الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

"الديمقراطية" تنهي مشاوراتها مع القيادة الجزائرية

حجم الخط
غزة- وكالة سند للأنباء

أعلنت الجبهة الديمقراطية، اليوم الثلاثاء، أن وفدها إلى الجزائر برئاسة نائب الأمين العام فهد سليمان، أنهى مشاوراته مع القيادة الجزائرية.

وقالت الجبهة في بيان لها، إن المحادثات كانت على مدى جولتين من المحادثات المعمقة، تناولت أوضاع الحالة الفلسطينية والتصعيد الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني، واتساع رقعة التطبيع بينه وبين أطراف اتفاق أبراهام.

وأفادت "الديمقراطية" أن المحادثات كانت بما يعزز الدور النضالي للشعب الفلسطيني، الذي يفتقر منذ فترة طويلة إلى المركز القيادي الموحد.

وأكدت أن الشعب الفلسطيني المؤهل لتثمير تضحياته ونضالاته اليومية في تحقيق المكاسب التراكمية على طريق دحر الاحتلال وطرد المستوطنين واستعادة أرض فلسطين كلها.

وأشارت "الديمقراطية" إلى ترحيب القيادة الجزائرية بمبادرتها لإنهاء الانقسام، وقد جرت حولها نقاشات وصفتها ب"المثمرة"، مستفيدة من التجارب السابقة لجولات الحوار الوطني، التي لم تتوصل لحلول عملية لإنهاء الانقسام.

وفي 20 يناير/ كانون الثاني الجاري وصل وفد "الديمقراطية" إلى العاصمة الجزائرية طرابلس، بدعوة من الرئيس عبد المجيد تبون، ضمن دعوات لعدد من الفصائل الفلسطينية؛ للوصول إلى اتفاق ينهي الانقسام ويحقق الوحدة.