محدث الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا من الضفة والقدس

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 13 فلسطينيًا، من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية ومدينة القدس؛ بينهم أسرى محررون.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين: عدي محمد ثوابتة، ومهدي صلاح طقاطقة، عقب اقتحام وتفتيش منزليهما في بلدة بيت فجار جنوب مدينة بيت لحم.

وداهم جنود الاحتلال بتعزيزات عسكرية بيت فجّار، واقتحموا عددًا من منازل المواطنين، وحطموا محتوياتها، وأخضعوا شبانًا وأسرى محررين لتحقيق ميداني، واعتدوا عليهم بالضرب.

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل 4 شبان من محافظة جنين، شمال الضفة، وهم: إسلام زبيدي، زياد أبو علي، محمد أبو دياك، وأحمد زبيدي، وجرى اعتقالهم على حاجز عسكري إسرائيلي في الأغوار الشمالية.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين: أمين بوشناق، ومحمد الأحمد، وكلاهما من محافظة جنين، أثناء مرورهما على حاجز عسكري "طيار" نصبته غرب مدينة رام الله.

وطالت الاعتقالات الشابين، طه أبو لطيفة، من منزل عائلته في مخيم قلنديا للاجئين شمالي مدينة القدس، والأسير المحرر محمد علقم، عقب دهم منزله في بلدة بيتونيا غربي رام الله.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد عبد الله البرغوثي، عقب دهم منزل عائلته في قرية عابود، شمال غربي رام الله؛ قبل أن تقوم بنقله لجهة مجهولة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد عصافرة من منزل عائلته في بلدة بيت كاحل، شمال غربي المدينة.

وفي قلقيلية، اعتقل الاحتلال الشاب بلال عطا الله هلال، خلال تواجده بالقرب من منزله.