الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالفيديو نصر الله يتحدث لـ "سند" عن تحضيرات انعقاد "المركزي"

حجم الخط
عضو المجلس الثوري لحركة فتح تيسير نصر الله
رام الله - وكالة سند للأنباء

كشف عضو المجلس الثوري لحركة فتح تيسير نصر الله، مساء اليوم الأربعاء، عن تحضيرات انعقاد المجلس المركزي المقرر في السادس من شهر شباط القادم.

وقال نصر الله في حديث لـ"وكالة سند للأنباء"، إن الدعوات وجهت لأعضاء المجلس المركزي، وفتح تضع أهمية كبرى لهذا الاجتماع لعدة أسباب.

وبين أن المجلس المركزي سيبحث إشغال المواقع الفارغة، التي يجب أن يتم ملؤها سواء من أعضاء اللجنة التنفيذية أو أمانة المجلس الوطني ورئاسة المجلس الوطني.

وأوضح نصر الله، أن المجلس سيقر آليات لتنفيذ قرارات المجلس في دورته التي عقدت عام 2018، وكذلك قرارات المجلس الوطني السابقة.

ولفت إلى أن الحوارات التي أجرتها وفود حركة فتح في لبنان وسوريا والجزائر، كان هدفها ضمان مشاركة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية لهذه الدورة.

وأردف "نعطي أهمية لمشاركة الجبهتين الشعبية والديمقراطية، وخاصة الجبهة الشعبية التي علقت عضويتها في المشاركة في اجتماعات اللجنة التنفيذية".

وأعرب عضو المجلس الثوري، عن أمله أن تشارك جميع فصائل العمل الوطني في اجتماع المجلس المركزي القادم، مضيفاً "التحديات أمامنا كبيرة، لا مفاوضات واستمرار الاستيطان، وإسرائيل تدير ظهرها لكل الاتفاقيات السابقة".

وأكد على أهمية الشراكة السياسية الوطنية، لتخطي المرحلة القادمة الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وفي السياق، قال نصر الله إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لم تقدم سوى الكلام، "وتوقعنا بأن هناك تغيير سيحدث بعد زوال ترامب وصفقته، ولكن يبدو أن الصفقة ما زالت قائمة وتنفذ من خلال ما نراه في الأغوار، ومصادرة الأراضي والضم وغير ذلك".

ولفت إلى أن وعودات "بايدن" للرئيس محمود عباس فيما يتعلق بالقدس ونقل السفارة، "لم ينفذ منها شيء".

وشدد على أن دورة المجلس المركزي لهذا العام، سيصدر عنها مواقف من الرئيس بشكل مباشر للمجتمع الدولي، مضيفاً "صبرنا نفذ وخلال هذه الأيام إن لم يحدث أي انفراجة إلى حين انعقاد دورة المجلس المركزي، أو أية مواقف يبنى عليها سنذهب لاتخاذ قرارات وآليات لتنفيذها".

ولفت نصر الله، إلى أن التهديدات التي تحدث بها الرئيس سابقاً، ستكون هي المطروحة على طاولة المجلس المركزي.