الساعة 00:00 م
الأربعاء 22 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

خبر قوات الاحتلال تعتقل 14 فلسطينيا من الضفة والقدس

حجم الخط
1551280884814129400.jpg
الخليل - سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 14 مواطنًا فلسطينيًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، عقب دهم وتفتيش منازلهم؛ قبل أن تقوم بنقلهم لجهات غير معلومة.

وقال جيش الاحتلال في بيان له صباح اليوم، إن قواته اعتقلت 13 فلسطينيًا "مطلوبًا". مدعيًا ارتباطهم بأعمال مقاومة ضد أهداف إسرائيلية.

وقد طالت الاعتقالات الإسرائيلية أربعة من الخليل؛ الطفليْن زين الدين جرادات (14 عامًا) وحمادة حسن جرادات (15 عامًا) من بلدة سعير شمال شرقي المدينة، الطالب في جامعة الخليل أمين خليل الصوص والشاب هاني اسحاق الرجوب من دورا جنوبًا.

وأفاد مراسل "سند للأنباء"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين من بلدة فرعون جنوبي طولكرم، وهم؛ إسلام جهاد عدوان، الشقيقيْن عز الدين ومحمود محمد حامد، وسيم سمير فرخ، وشادي طلعت طحيمر.

ودهمت قوات الاحتلال عددًا من سكنات الطلبة في جامعة بيرزيت شمالي رام الله، وألصقت منشورات تحذيرية من التعامل مع الكتلة الإسلامية على أبواب محال تجارية في البلدة، تزامنًا مع انتخابات اتحاد مجلس الطلبة في الجامعة.

واقتحم جيش الاحتلال مدينة البيرة المحاذية لرام الله، وضاحية ذنابة شمالي طولكرم، واستجوب عددًا من المواطنين، وسلم بلاغ استدعاء للشاب سامي علي صباح من تقوع شرقي بيت لحم.

واندلعت مواجهات عنيفة في منطقة "بيت عينون" و"راس العارض" في بلدة سعير شمال شرقي الخليل؛ خلال اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة واعتقال الطفل جرادات.

وسلّمت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين؛ علاء الدين محمد فقهاء من بلدة سنجل شمالي رام الله، وباسل عنقوش من دير أبو مشعل شمال غربي المدينة، بلاغات لمراجعة مخابراتها.

واقتحمت آليات الاحتلال حيْ الطيرة قرب مدينة رام الله، وشرعت بتفتيش عددًا من المنازل.

ودهمت قوات الاحتلال منزل المواطن ماجد النتشة في "خلة حاصور" الخليل، وسلمته بلاغًا لنجله "أمجد" المعتقل منذ ثلاثة أشهر في سجون الاحتلال، بضرورة مراجعته لمخابراتها.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين من بلدتي العيساوية وسلوان؛ بينهم محافظ المدينة المحتلة عدنان أبو غيث.

وذكر مراسل "سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال محافظ مدينة القدس عدنان غيث عقب دهم منزله في بلدة سلوان؛ قبل أن تقوم بنقله لأحد المراكز الإسرائيلية للتحقيق معه.

وأضاف أن الاحتلال اقتحم قرية العيساوية شمال شرقي القدس واعتقل كلًا من؛ محمد سمير عبيد، بشار محيسن، تاج الدين ماهر محيسن، ومحمد عمران عبيد.