الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

انتقادات لـ "أونروا"..

"أونروا": 90% من فلسطينيي سوريا فقراء

حجم الخط
اللاجئين الفلسطينيين في سوريا
جنيف - وكالات

كشف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، أن 90% من لاجئي فلسطين في سوريا يعيشون تحت خط الفقر.

جاء ذلك، خلال اجتماعه مع ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الذي عقد في جنيف قبل عدة أيام، لاطلاعهم على مقترح ميزانية الأونروا لعام 2022.

وقال لازاريني إن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا يكافحون في سبيل العثور على وجبة واحدة في اليوم، كما أنهم يشعرون بالإحباط من بطء عودتهم إلى منازلهم في مخيمات وتجمعات اللاجئين المدمرة.

وبين أنه سيتم إعطاء العائلات الأكثر عوزاً مبلغ 75 ألف ليرة سورية، والعائلات الأخرى مبلغ 55 ألف ليرة سورية.

وأشار لازاريني إلى أن 10 سنوات من الصراع في سوريا أدت إلى تدهور الاقتصاد، مما أثر بشكل كبير على أوضاع الفلسطينيين وقوتهم الشرائية.

وفي السياق، تعرضت "أونروا" لموجة موجة من الانتقادات الحادة، جراء سوء خدماتها وشح مساعداتها الإغاثية والمالية المقدمة للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وطالب الفلسطينيون "أونروا" ببذل كل ما يلزم من جهود لزيادة المبالغ المالية المقدمة لجميع اللاجئين، وبما يتناسب مع زيادة الأسعار وحفظ الكرامة.

 وأضافوا أن المبالغ التي تقدم زهيدة جداً مقارنة بغلاء الأسعار الجنوني وعدم توفر الاحتياجات الأساسية، وارتفاع ايجارات المنازل، وانتشار البطالة بين صفوفهم.

ويعيش في سوريا 438 ألف لاجئاً فلسطينياً يشكل الأطفال منهم قرابة 36%، ويعاني أكثر من 40 % من اللاجئين التهجير الداخلي والنزوح عن بيوتهم.