الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"أبو ردينة": قضية الأسرى تحظى بأولوية قصوى

حجم الخط
نبيل أبو ردينة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن قضية الأسرى لها أولوية قصوى عند الرئيس محمود عباس، الذي يطالب بالإفراج عنهم في كل لقاءاته مع أي جهة دولية.

وصرح "أبو ردينة" لمصادر محلية، اليوم الأحد، أن ما يتم تداوله حول مطلب سري للرئيس من وزير جيش الاحتلال بيني غانتس بإطلاق سراح الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو هو مطلب دائم.

وشدد أن المطالبة بإطلاق سراح الأسرى مستمر على مدار الساعة.

وأكد أن القيادة الفلسطينية ستواصل المعركة الدائمة، والمستمرة على معاشات الأسرى والشهداء، وسيتم تقاسم لقمة العيش معهم.

ونبه "أبو ردينة" إلى أن هناك جهات تحاول العبث والإساءة للقضية الفلسطينية، مبيناً أن المجلس المركزي القادم سيؤكد أنه لن يكون  أمن ولا استقرار دون القدس وتحرير الأسرى.

واعتبر "أبو ردينة" تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الأخيرة برفضه إقامة الدولة الفلسطينية، لا قيمة لها ولن تزيد القيادة إلا إصرارًا وعزيمة لإقامة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال إنه على الحكومة الإسرائيلية أن تعلم أن مفتاح السلام والأمن في يد الشعب الفلسطيني، ولن ينفعهم لا الحماية الأمريكية ولا التطبيع.

وفيما يُذكر بالعلاقة الفلسطينية الأمريكية، أفاد "أبو ردينة" أن هذه الاتصالات مستمرة، وتسير ببطء شديد، لكنها لم تصل إلى نتائج بعد حول القضايا الأساسية.

واعتبر تنفيذ وعود الرئيس الأمريكي جو بايدن فيما يتعلق بالقدس، أو القنصلية، أو وقف الاستيطان، على رأس قائمة الاتصالات.

ونفى "أبو ردينة" وصول هذه الاتصالات إلى طريق مسدود، معرباً عن أسفه لضبابية الموقف الأمريكي الحالي، الذي لا يخدم قضية السلام وحل الدولتين.