الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"فتح": تقرير "أمنستي" يعكس حقيقة إسرائيل

حجم الخط
انتهاكات الاحتلال.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت حركة "فتح"  اليوم الثلاثاء إن تقرير منظمة العفو الدولية "أمنستي" يعكس جزءا مهما من حقيقة إسرائيل وممارساتها العنصرية وجرائمها بحق الشعب الفلسطيني وبحق الإنسانية جمعاء.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم "فتح" أسامة القواسمي، أن حركته تتفق مع التقرير في وصف إسرائيل بدولة فصل عنصري، وأن ما تقوم به ضد الفلسطينيين جرائم ضد الانسانية.

وأكد "القواسمي" أن يتطلب خطوات حقيقية من كافة الأطراف الدولية ذات الصلة لوقف الممارسات العنصرية والمنبوذة دوليا".

وأوضح أن التقرير هو شهادة إضافية لمن يشكك بممارسات إسرائيل، أو يدعي أنها تدافع عن نفسها، أوأنها دولة ديمقراطية، فإسرائيل تعبر عن أبشع أنظمة الأبارتهايد والعنصرية ضد الفلسطينيين.

واعتبرت منظمة العفو الدولية في تقرير لها، الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين هي مكونات نظام عنصري تمييزي، يرقى إلى جريمة ضد الإنسانية بموجب القانون الدولي.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش الدولية، ومنظمة "بتسيلم" الإسرائيلية، قد ذكرتا، في تقريرين منفصلين خلال 2021، أن إسرائيل ترتكب جرائم فصل عنصري.

وصرّحت "هيومن رايتس ووتش"، في شهر إبريل/نيسان 2021، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب الجريمتين ضد الإنسانية، المتمثلتين في الفصل العنصري والاضطهاد.

وقبل ذلك، في شهر يناير/كانون الثاني 2021، أطلق المركز الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم" على إسرائيل وصف "دولة فصل عنصري".