الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

3.75 مليون$ من البنك الدولي لدعم "الصحة الفلسطينية"

حجم الخط
البنك الدولي
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن البنك الدولي، ليلة السبت/ الأحد، عن منحة بـ 3.75 مليون دولار؛ لدعم جهود وزارة الصحة الفلسطينية في مكافحة فيروس كورونا.

وقال البنك في بيان له، إن المنحة تهدف إلى دعم الجهود الفلسطينية في الضفة وغزة، لمواجهة المخاطر التي يشكلها الوباء، لضمان استمرارية الخدمات الصحية الأساسية والمساعدة في بناء الصمود على المدى الطويل.

وتأتي المنحة بمساهمة من الصندوق الاستئماني الذي يديره البنك الدولي، وهي آلية تمويل سريعة ومرنة لمساعدة البلدان والمناطق على تحسين قدراتها للاستعداد للأوبئة والوقاية منها والاستجابة لها، وفقاً للبيان.

من جانبه أوضح المدير والممثل للبنك في فلسطين كانثان شانكار، أن وباء "كورونا" لا يزال يشكل خطرًا كبيرًا ويسبب الوفيات فضلا عن العبء الثقيل على النظم الصحية.

ويرى "شانكار" أن التمويل الإضافي سيدعم المشروع الأصلي من خلال توفير استجابة فورية للوباء، وسيساعد في بناء القدرة على الصمود أمام الصدمات طويلة الأجل".

ووفقاً للسابق، تركز المنحة على شراء المستلزمات والمعدات التي يمكن استخدامها لبناء القدرة على الصمود ضد الأوبئة والصدمات الصحية في المستقبل، بما في ذلك الأدوية اللازمة لعلاج حالات الطوارئ الصحية والأمراض المزمنة، والأجهزة الطبية.