الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حفاظًا على الثقافة التقليدية

سلطات الشيشان تحظر "الإبداع الحر"

حجم الخط
5d2f2b3bd43750bb658b45d5.jpg
جروزني - وكالات

أكدت سلطات جمهورية الشيشان، أن السبب المباشر للحظر المفروض على "الإبداع الحر" للفنانين الهواة هو الرغبة في الحفاظ على الثقافة الشيشانية التقليدية.

وانتقد وزير الثقافة الشيشاني خوج باودي دعايف، الفنانين الهواة، الذين ينشرون نتاجاتهم الفنية في مواقع التواصل الاجتماعي دون التنسيق مع السلطات المحلية المختصة.

وأوضح المكتب الصحفي لوزارة الثقافة، أن الوزير حظر "الإبداع الحر"، لأنه يقوض سلطة الثقافة التقليدية الشيشانية الأصيلة.

وقالت: "إن عروض هذه المجموعة من الناس، الذين يقدمون أنفسهم على أنهم ممثلو الثقافة الشيشانية، ويطلقون على أنفسهم لقب نجوم غناء الشيشان، تتناقض مع سياستنا وتخلق نظرة سلبية حول ثقافة الشعب الشيشاني، وهو أمر غير مقبول أبدًا".

وأضافت أنه تم إنشاء مجلس استشاري في الوزارة يراقب أنشطة جميع الفنانين في الشيشان. وهو يتألف من شخصيات ثقافية وفنية، موسيقيين وشعراء، في جمهورية الشيشان.

وهدف المجلس الاستشاري هو تنظيم أنشطة الملحنين والمؤلفين والمؤدين للأغاني. ما يطلع المجلس على "مضمون النصوص للأغاني والموسيقى. ويرفض النص إذا كان لا يلائم المتطلبات الأخلاقية القومية أو يعاد للمراجعة".

ووعدت الوزارة بمواصلة تعقب الفنانين في شبكات التواصل الاجتماعي لأن "أنشطة الفنانين الزائفين تسهم بفقدان العادات والتقاليد الأصيلة وتشوه صورة الشيشان".