الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

في بيانه الختامي

المجلس المركزي الفلسطيني يعلن وقف الاتفاقات مع إسرائيل

حجم الخط
اجتماع المجلس المركزي الدورة الـ31
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن المجلس المركزي الفلسطيني، مساء اليوم الأربعاء، عن إنهاء التزامات منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية، بكافة الاتفاقات مع إسرائيل، بما فيها الاعتراف بإسرائيل والتنسيق الأمني.

قرار المجلس جاء عبر بيان في ختام اجتماعاته بمدينة رام الله، قرأه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد.

وقال الأحمد، إن "المجلس قرر إنهاء التزامات منظمة تحرير فلسطين والسلطة، بكافة الاتفاقات مع إسرائيل، وتعليق الاعتراف بإسرائيل لحين اعترافها بدولة فلسطين على 1967 وعاصمتها القدس ووقف الاستيطان".

وأعلن عن وقف التنسيق الأمني بأشكاله المختلفة مع إسرائيل، مطالبا بتحديد ركائز عملية للاستمرار في عملية الانتقال من مرحلة السلطة إلى مرحلة الدولة ذات السيادة.

وأكد المجلس على حق الشعب الفلسطيني "في مقاومة الاحتلال وفق ما كفله القانون الدولي والمواثيق، والدعم الكامل للمقاومة الشعبية وتوفير احتياجتها في مواجهة اعتداءات المستوطنين ومخططات الاحتلال".

ودعا المجلس لوجوب العمل على تكثيفها ونشرها على نطاق واسع، وصولا إلى العصيان المدني الشامل.

وانطلقت مساء الأحد الماضي، أعمال الدورة الـ31 للمجلس المركزي الفلسطيني.

وحملت الدورة لهذا العام، التي عقدت في مدينة رام الله، عنوان "تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، وحماية المشروع الوطني، والمقاومة الشعبية".

يشار إلى أن الجبهة الشعبية والقيادة العامة والصاعقة وهي فصائل بمنظمة التحرير، إضافة إلى حركتي الجهاد الإسلامي و"حماس"، والمبادرة الوطنية، أعلنوا سابقاً مقاطعتهم أعمال الدورة القادمة للمجلس المركزي في رام الله.