الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

قرارات "العمل الحكومي" خلال الجلسة الأسبوعية

حجم الخط
لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة
غزة - وكالة سند للأنباء

صادقت لجنة متابعة العمل الحكومي، مساء اليوم الأربعاء، على مجموعة من القرارات خلال جلستها الأسبوعية.

واعتمدت اللجنة، مبلغ 570 ألف دولار، لصالح وزارة الأشغال لاستكمال مشروع تخزين الوقود بمعبر رفح التجاري.

وقررت تمديد العمل لمدة عام بمشروع التشغيل الحكومي المؤقت من قوائم المسجلين بوزارة العمل، لـ400 وظيفة خدماتية وحرفية، حسب احتياج الوزارات.

وأعلنت اللجنة الموافقة على العرض المقدم لتوليد 5 ميجاوات من الطاقة الكهربائية من خلال حرق النفايات، والاستفادة منها بتعزيز قدرة شبكة الكهرباء.

وصادقت على صرف مبلغ 24 ألف دولار لصالح وزارة العدل، لاستيفاء شراء أجهزة خاصة بتجهيزات المعمل الجنائي، بما مجموعه 208 ألف دولار.

وأقرت توفير 100 وظيفة ممرض، لصالح وزارة الصحة على بند التشغيل المؤقت لمدة شهر، تعزيزا لجهودها في التصدي للموجة الرابعة من جائحة كورونا.

وأعلنت اللجنة تكليف وزارة المالية بتغطية النفقات التشغيلية والاحتياجات الرأسمالية لصندوق النفقة التابع لمجلس القضاء الشرعي، وصادقت على إقرار توصيات لجنة دراسة المكافآت والحوافز للموظفين.

واعتمدت اللجنة لائحة انتقال الموظفين من الفئة الثالثة إلى الفئة الثانية، وفق المحددات بين ديوان الموظفين العام والدوائر الحكومية الأخرى.

ووافقت على تفعيل الآلية المحوسبة، وإيقاف كافة الإجراءات الورقية المتبعة حاليا في نظام الصرف من المستحقات للموظفين الحكوميين.

وأقرت إحالة عدد من الموظفين للتقاعد المبكر، بناء على طلبهم والمصادقة على تشكيل اللجنة العلمية لمبيدات الآفات الزراعية، برئاسة وزارة الزراعة وعضوية عدد من ممثلي الوزارات المعنية والخبراء.

وأقرت اعتماد توصيات وزارة الزراعة، بشأن استيراد بيض التفريخ من مصر، وتخصيص مبلغ قيمته 25 ألف دولار لتنفيذ استطلاعات رأي حول رضا المواطنين عن أداء وخدمات بلديات قطاع غزة.