الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

قرارات "العمل الحكومي" خلال الجلسة الأسبوعية

حجم الخط
لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة
غزة - وكالة سند للأنباء

صادقت لجنة متابعة العمل الحكومي، مساء اليوم الأربعاء، على مجموعة من القرارات خلال جلستها الأسبوعية.

وصادقت اللجنة على منح أصحاب المركبات الملتزمين بالترخيص، والذين لم يستفيدوا من جملة التسهيلات والتخفيضات القائمة حاليًا، فرصة للاستفادة من تسهيلات الحملة بعد انتهائها، وحتى عام من تاريخ بداية الحملة.

وأقرت تكليف وزارة المالية بصرف كشوفات الطلبات المعتمدة للصرف من المستحقات لأغراض الزواج عن شهري 2020/9,8م، وصرف آخر كشف معتمد لكل من حالات: العلاج، زراعة أطفال الأنابيب.

وقررت صرف مبلـغ 2000 شيكل عبر وزارة المالية من المستحقات، للمـوظفين المستأجرين المتضررين جراء عدوان مايو.

وكلفت وزارة النقل والمواصلات بالتنسيق مع وزارة المالية، لتوفير حافلات لنقل طلاب المدرسة الصناعية بدير البلح، وتنسيب مقترح مشروع قانون الصناعة للمجلس التشريعي.

وأقرت تمديد العمل بمبادرة الدواء المدّعم لمدة 6 أشهر، وتضم 37 صنفا دوائيا، بحيث يتم بيع هذه الأدوية بأسعار مخفضة وفق التفاصيل التي ستعلن عنها وزارة الصحة لاحقا.

وصادقت على الموافقة على تشغيل عـدد 400 منقـذ بحري على بنـد التشغيل المؤقـت لمـدة 6 أشهر، كمنقـذين بحـريين على امتـداد شـاطئ بحـر غـزة لموسم اصطياف 2022م.

واعتمدت تطوير وتأهيل شارع 41 بخانيونس، وشارع 11 بالنصيرات، عبر صندوق السلامة المرورية، من خلال عوائد المخالفات المرورية.

وصادقت على تشكيل اللجنة التوجيهية الوطنية للمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر والمبادرات الشبابية، برئاسة وزارة الاقتصاد الوطني وعضوية عدد من الجهات الأخرى.