الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

3 شهداء و24 عملية إطلاق نار الأسبوع الماضي

حجم الخط
مركبة شبان نابلس الذي اغتيلوا من قبل الاحتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

اندلعت مواجهات في 129 نقطة بالضفة الغربية ومدينة القدس، الأسبوع الماضي، أدت إلى ارتقاء 3 شهداء، وتخللها 24 عملية إطلاق نار، وإلقاء زجاجات حارقة على مواقع عسكرية إسرائيلية.

واغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، 3 شبان من "كتائب شهداء الأقصى"  في حي المخفية بالمنطقة الغربية من مدينة نابلس.

والشبان هم: محمد رائد الدخيل (22 عامًا)، أدهم جمال مبروكة (28 عامًا) وأشرف محمد المبسلط (21 عامًا).

وأمس الجمعة، اندلعت المواجهات في 26 نقطة تماس بالضفة والقدس، بينما كانت مواجهات أول أمس الخميس في 10 نقاط، والأربعاء شهد 24 مواجهة.

وفي منتصف الأسبوع، شهد يوم الثلاثاء، 33 مواجهة مع الاحتلال، والاثنين 15، الأحد 14، فيما شهدت بداية الأسبوع الماضي، السبت، مواجهات في 7 نقاط تماس.

عمليات المقاومة

ونفذت المقاومة الفلسطينية في الضفة، أمس الجمعة، عمليتي إطلاق نار تجاه أهداف إسرائيلية في جنين ونابلس، وأصيب 3 من جنود الاحتلال في مواجهات بقلقيلية، وبلدة بيتا جنوبي نابلس.

وتواصلت عمليات إطلاق النار، الأسبوع الماضي، ضد أهداف تتبع جيش الاحتلال والمستوطنين، في كل من: يانون قرب نابلس يوم الخميس تخللها 5عمليات إطلاق نار، ويوم الأربعاء، في معسكر سالم، العرقة، حاجز قلنديا، حاجز الجلمة، مستوطنة بيت إيل.

ونفذ مقاومون 5 عمليات إطلاق نار على حاجز دوتان، اليامون، جبل صبيح، كفر قود، حوارة، يوم الثلاثاء.

بينما نُفذت، يوم الاثنين، 3 عمليات إطلاق نار في مستوطنة "إيتمار"، العرقة، السيلة الحارثية، و6 عمليات إطلاق نار في "ايتمار"، العرقة، تعنك، السيلة الحارثية، جبع، رمانة، يوم الأحد.

أما يوم السبت، فقد سُجلت عمليتي إطلاق نار في السيلة الحارثية، وتعنك.

وألقيت زجاجات حارقة على أهداف اسرائيلية في 11 نقطة تماس، ضد قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية والقدس، بالإضافة لـ "عبوات ناسفة" ضد أهداف إسرائيلية.