الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إصابة جنديين ومستوطنين..

7 شهداء و15 عملية إطلاق نار بالضفة الأسبوع الماضي

حجم الخط
مواجهات الضفة
رام الله - وكالة سند للأنباء

استشهد 7 فلسطينيين، وأُصيب جنديان إسرائيليان ومستوطنان، في 156 نقطة مواجهة، و15 عملية إطلاق نار، و39 عملية إلقاء عبوات متفجرة، وزجاجات حارقة، في عدة مناطق بالضفة الغربية خلال الأسبوع الماضي.

وأورد تقرير إحصائي أن يوم أمس الجمعة شهد 17 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال في نابلس وقلقيلية والخليل والقدس ورام الله وجنين وبيت لحم.

ونفذ مقاومون عملية إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم العين بنابلس، وأصيب جندي رشقاً بالحجارة في مواجهات ببلدة نعلين غرب رام الله.

ويوم الخميس استشهد الطفل ريان ياسر سليمان (7 أعوام)، خلال ملاحقة جنود الاحتلال له في بلدة تقوع جنوب بيت لحم.

وأحصيت 28 نقطة مواجهة عمت معظم أرجاء الضفة الغربية، في بيت لحم والقدس والخليل ورام الله وأريحا ونابلس وقلقيلية.

واستهدف مقاومون بعملية إطلاق نار مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الخليل.

وألقى الشباب الثائر مفرقعات نارية وزجاجات حارقة صوب قوات الاحتلال والبؤر الاستيطانية في بلدتي سلوان، والعيساوية في القدس، وبيت أمر في الخليل.

أما يوم الأربعاء، استشهد 4 مقاومين برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين، وهم: عبد الرحمن فتحي خازم، وأحمد نظمي علاونة، ومحمد محمود ألونة، ومحمد أبو ناعسة.

وأحصيت أكثر من 34 نقطة مواجهة اندلعت على نطاق واسع في الضفة وشملت مدنها كافة.

ونفذ مقاومون 7 عمليات إطلاق نار على أهداف للاحتلال في مخيم جنين، ومستوطنة "نجهوت"، وجبل جرزيم، ومستوطنة "براخا"، ومستوطنة "شافي شمرون"، وبيت أمر، والرام.

وقذف الشباب الثائر عبوات متفجرة صوب قوات الاحتلال على حاجز الجلمة العسكري، وبلدة عزون، ومخيم جنين.

بينما ألقيت زجاجات حارقة على أهداف للاحتلال في عزون، ومخيم جنين، والعيساوية، ومستوطنة "يتسهار"، وسلوان، والطور، ومستوطنة "بيت حورون"، وحوسان، وسلواد، ومستوطنة "هار هزيتيم"، وعابود، وبيت عينون، وسنجل.

وأصيب ضابط إسرائيلي ومستوطنان رشقاً بالحجارة خلال مواجهات اندلعت في قرية مادما جنوب نابلس، وقرب مستوطنة "حفات جلعاد"، وبلدة حوسان.

وأُحصيت يوم الثلاثاء 21 نقطة مواجهة في القدس والخليل وجنين ونابلس وطوباس، إذ نفذ مقاومون عمليتي إطلاق نار صوب قوات الاحتلال في بلدتي جبع، وعصيرة الشمالية.

وألقى الشباب الثائر عبوات متفجرة صوب قوات الاحتلال في بيت أمر، ومستوطنة "نفي تسوف"، كما استخدمت الزجاجات الحارقة في الطور، والعيساوية، وصور باهر، وسلوان، ومستوطنة "جبعون هحدشاه"، وعصيرة الشمالية، والصوانة.

ويوم الاثنين رصد التقرير 20 نقطة مواجهة في القدس والخليل وجنين ونابلس ورام الله وقلقيلية والداخل المحتل، نفذ خلالها المقاومون عمليتي إطلاق نار استهدفت مستوطنتي "ألون موريه"، و"مستوطنة كرميت".

وألقيت عبوات متفجرة على حاجز الجلمة، ومستوطنة "بيت إيل"، ومستوطنة "بسجوت".

وتعرضت أهداف للاحتلال لإلقاء زجاجات حارقة في عزون، وسلوان، وحاجز "دوتان"، ومستوطنة "بيت إيل"، والمسجد الأقصى، وبيت دقو، مستوطنة "جبعون هحدشاه".

واستشهد يوم الأحد المقاوم سائد عدنان الكوني (23 عامًا) برصاص الاحتلال في نابلس.

ونفذ مقاومون عملية إطلاق نار على الاحتلال في منطقة التعاون بنابلس، فيما ألقيت عبوات متفجرة صوب حاجز الجلمة، وزجاجات حارقة في الطور، وسلوان، وبيت إجزا، ومستوطنة "بسجوت"، وبيت دقو.

وأحصيت 24 نقطة مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وجنين ونابلس.

ويوم السبت الماضي استشهد الشاب محمد علي أبو كافية (36 عامًا) من بيت إجزا برصاص الاحتلال قرب مستوطنة "حفات جلعاد".

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم بلاطة، بالإضافة لإطلاق أكواع ناسفة على "مستوطنة كدوميم"، وزجاجات حارقة في بلدة الطور، ومستوطنة "معاليه هزيتيم".

وأحصيت في اليوم نفسه 12 نقطة مواجهة في القدس والخليل ونابلس وقلقيلية.