الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يعتقل فتى من "الجانية" غرب رام الله

حجم الخط
صورة أرشيفية لاقتحام قرية الجانية
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، فتى فلسطينيًا من قرية الجانية غربي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، عقب اقتحامها والاعتداء على أهالي القرية.

وقالت مصادر محلية لـ "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى فارس رياض دار يوسف عقب اقتحام حارة "النوادر" وسط قرية الجانية، ونقلته لجهة غير معلومة.

وأشارت المصادر إلى أن المعتقل "فارس" هو نجل الشهيد رياض دار يوسف؛ والذي استشهد يوم 15 تشرين أول/ أكتوبر 2015، عقب إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز على المزارعين شرقي الجانية خلال عودتهم من أراضيهم.

ونوهت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت، اليوم، قرية الجانية للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع، واستهدفت منازل المواطنين بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لحالات اختناق بين الأطفال والنساء.

وذكرت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال كانت قد هاجمت، بقنابل الغاز، منزل المواطنين محمد وإسماعيل وعايد مظلوم في الجهة الشرقية من الجانية، قبل عدة أيام، ما أدى لإصابة الفتاة رناد عايد بالاختناق ونقلها لمستشفى رام الله الحكومي.

يُشار إلى أن الاحتلال يُواصل إغلاق المدخل الشرقي لقرية الجانية بالمكعبات الإسمنتية، منذ قرابة الـ 18 عامًا، ويمنع المواطنين من استخدامه، إلى جانب منعهم من فلاحة أراضيهم الواقعة داخل وقرب المستوطنات المحيطة بالقرية.