الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يقتحم قرية "الجانية" غرب رام الله

حجم الخط
اقتحام قرية الجانية - الحارة الشرقية
رام الله - وكالة سند للأنباء

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي، اقتحام قرية الجانية غربي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، والاعتداء على أهالي القرية، عقب دهم منازل المواطنين وتفتيشها.

وقالت مصادر محلية من الجانية لـ "وكالة سند للأنباء"، إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، في القرية عقب اقتحامها وترويع الآمنين في منازلهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت خلال المواجهات الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، وتمركزت قرب مدخل قرية الجانية الشرقي.

وأفادت المصادر، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت عددًا من منازل المواطنين، عرف منها منزلا المواطنين: عايد مظلوم وجمعة دار خليل.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال كانت قد داهمت قرية الجانية، أمس الأحد، واعتقلت فتى من حارة "النوادر" وسط القرية، وهاجمت منازل المواطنين بقنابل الغاز المُسيل للدموع.

ويُحيط بقرية الجانية 6 مستوطنات مقامة على أراضٍ تتبع القرية والقرى المحيطة والقريبة منها؛ لا سيما المزرعة الغربية ورأس كركر وعين قينيا ودير ابزيع.

ويُواصل الاحتلال إغلاق المدخل الشرقي للجانية بالمكعبات الإسمنتية، منذ قرابة الـ 18 عامًا، ويمنع المواطنين من استخدامه، إلى جانب منعهم من فلاحة أراضيهم الواقعة داخل وقرب المستوطنات المحيطة بالقرية.

قرية الجانية منظر عام.jpg