الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"منظمة التحرير": ما يحدث بـ"الشيخ جراح" و"جنين" جرائم ضد الإنسانية

حجم الخط
اعتداءات في حي الشيخ جراح
رام الله-وكالة سند للأنباء

وصفت دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير الفلسطينية، اعتداءات الاحتلال في بلدة سيلة الحارثية غرب جنين، وفي حي الشيخ جراح، بـ "عملية تطهير عرقي وجرائم ضد الإنسانية" تستند إلى العنصرية التي تمارسها حكومة الاحتلال.

وقالت "حقوق الإنسان" في بيان لها اليوم الاثنين، إن هدم منزل الأسير محمود جرادات واستشهاد الفتى محمد أكرم صلاح، والاستيلاء على بيوت المدنيين في الشيخ جراح، هو انتهاك للقانون الدولي.

وأشارت إلى أن هذه الاعتداءات تمثل عملا عنصريا منظما ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم، وهو ما نبه إليه تقرير "أمنستي" الأخير.

وطالبت المجتمع الدولي بالوقوف أمام مسؤولياته، مؤكدةً أن صمته  ليس له تفسير سوى أنه يتساوق مع المخططات العنصرية الإسرائيلية.

وحذرت من أن هدم البيوت في القدس وبقية أراضي الضفة الغربية، الذي يتزامن مع هدم البيوت في الداخل المحتل، يعيد إلى الأذهان ما حصل في أيار/مايو من العام الماضي، في الإشارة إلى تفجّر الأوضاع بالأراضي الفلسطينية واندلاع مواجهة عسكرية في قطاع غزة.

وفجر اليوم استشهد محمد أبو صلاح (17 عامًا) وأُصيب آخرون، خلال مواجهاتٍ اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بقرية سيلة الحارثية غرب محافظة جنين، ترافق ذلك مع هدم منزل الأسير محمود جردات، بتهمة قتل مستوطن.

وأمس الأحد، قمعت قوات الاحتلال أهالي حي الشيخ جراح والمتضامنين معهم، واعتدت عليهم، ومنعتهم من إقامة صلاة العشاء، في الحيّ.

جاء ذلك بعدما اعتقلت شرطة الاحتلال، فلسطينيًا، واعتدت على آخرين في الحي قبل الظهر، عقب تنفيذ "بن غفير" تهديده وافتتاحه مكتبًا برلمانيًا بالحي.