الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فوائد حجر "اليشم" وطريقة استخدامه

حجم الخط
جمالك
بيروت-وكالات

على الأرجح أنك رأيتِ أداة حجر اليشم أو ما يعرف بـ"الجاد رولر"، في العديد من منشورات "الإنستغرام" وفيديوهات الفيس بوك للعناية بالبشرة والكثير من المتاجر.

ورغم أننا نتفهم تماماً الريبة التي قد تنظرين بها لقدرة الحجارة على العلاج وامتصاصها للطاقة السلبية وغيرها من الأشياء التي قد لا تقنعك، إلا أننا نتحدث هنا عن فوائد هذا الحجر الطبيعي عند القيام بمساج باستخدامه للبشرة.

لذلك، إن كنت تبحثين عن حل طبيعي وآمن لتخفيف تنفخ الوجه وجعله أكثر إشراقاً وتألقاً، تابعي معنا القراءة لمعرفة مميزات حجر اليشم وطريقة استخدامه وكل ما تحتاجين إلى معرفته عنه.

ما هي أداة حجر اليشم؟

ببساطة، أسطوانة حجر اليشم هي أداة تجميل مصنوعة من حجر اليشم تستخدم لتدليك الوجه. وهي تقنية يعود تاريخها إلى الصين في القرن السابع، حيث تم استخدام البلورات والحجارة في العناية بالبشرة لآلاف السنين، كما يشير موقع Glamour، للعناية بالبشرة والجمال.

تأتي فوائد استخدام حجر اليشم من حقيقة أنه بارد عند اللمس، بل ينصح حتى بوضعه في الثلاجة قبل استخدامه لفائدة أكبر.

يقيد البرد تدفق الدم إلى منطقة معينة، ويدفع الضغط السائل، المعروف باسم اللمف، إلى العقد الليمفاوية، التي تعالجها وتنقي السموم ثم تعيده نقياً للبشرة.

كيفية استخدام الجاد رولر خطوة بخطوة

تعتبر بكرة اليشم فعالة في دفع السوائل الزائدة والسموم المتواجدة في البشرة، والتي تسبب الانتفاخات في الوجه، عبر الجهاز اللمفاوي والتخلص منها، ويمكنك استخدامها في الليل قبل النوم أو في الصبح عند قيامك بروتين بشرتك.

ولا يقتصر استخدامها على الوجه، إذ يمكنك استخدام بكرة حجر اليشم أيضاً على عنقك ومنطقة العين والصدر أيضاً، باتباع الخطوات التالية كما يوضحها موقع Marie Claire، للجمال والعناية بالبشرة:

يمكن أن تقومي بوضع بكرة حجر اليشم في الثلاجة لبعض الوقت قبل الاستخدام لكن هذا الإجراء اختياري وهو أنسب لمن يعانون من انتفاخات شديدة.

ابدئي بتنظيف وجهك وتجفيفه.

قومي بتنظيف البكرة بالكحول لإزالة أي شوائب قد تكون قد تجمعت على سطح الحجر منذ آخر استخدام لك.

يمكنك وضع طبقة من الأمصال أو كريم العناية بالبشرة المفضل لديك باستخدام بكرة اليشم. ستعمل حركة التدحرج والتدليك على تغلغل الكريمات والأمصال بشكل أعمق في بشرتك وتساعد على امتصاصها بشكل أكبر.

ابدئي من أنفك كمركز وجهك، وقومي بتدليك وجهك من المنطقة حول الأنف بالاتجاهات المختلفة للخارج باتجاه جبينك وأذنيك حوالي سبع تمريرات جيئة وذهاباً.

ثم انتقلي من منتصف ذقنك إلى الخارج وإلى الأعلى على الخدين وعظام الوجنتين.

بالنسبة لجبينك، ابدئي من المركز وحركي الحجر باتجاه الصدغين الخارجيين من خمس إلى سبع تمريرات، ثم كرري على الجانب الآخر. ثم ابدئي من الحاجبين وتحركي لأعلى باتجاه خط الشعر.

باستخدام الطرف الأصغر للبكرة مع الضغط بشكل خفيف، قومي بتمرير البكرة برفق من الزاوية الداخلية نحو الزاوية الخارجية، باتجاه عظم الحاجب حوالي 10 مرات. ثم كرري العملية على الجانب الآخر.

من فوائد حجر اليشم أنه يساعد على التصريف اللمفاوي

يقوم الجهاز اللمفاوي بنقل السوائل وتصفية السموم من الجسم. يوضح موقع Health Line للصحة، أن تدليك الوجه والرقبة يمكن أن يحفز الغدد اللمفاوية على تصريف السوائل من الوجه أيضاً.

استخدام حجر اليشم للوجه يساعد على الحصول على بشرة مشدودة وخالية من الانتفاخات

يؤدي الاستلقاء لفترات طويلة إلى تجمع السوائل في الأنسجة الرخوة للوجه. لهذا السبب من المرجح أن تلاحظي الانتفاخ في منطقة العين والوجه في الصباح. كما يمكن أن تساهم التقلبات الهرمونية أثناء الدورة الشهرية في احتباس الماء والانتفاخ أيضاً.

بالإضافة إلى أن تناول الأطعمة المصنعة والغنية بالصوديوم يجعلك تشعرين بالعطش ويجبرك على شرب المزيد من السوائل، وقد يتسبب ذلك في حدوث احتباس للسوائل في مناطق من الجسم، بما في ذلك الوجه.

إن تدليك الوجه والرقبة بحجر اليشم البارد يساعد على التخفيف من الانتفاخ وإراحة البشرة ويدفع السوائل ويصرفها بعيداً.

حجر اليشم يساعد على تحسين الدورة الدموية

تحفز عملية تدليك الوجه باستخدام حجر اليشم الدورة الدموية، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقاً وصحة.

كما أن استخدام مصل أو مرطب موضعي قبل تدليك الوجه بأسطوانة اليشم يمكن أن يساعد بشرتك على امتصاص المنتج بشكل أفضل.