الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

رأفت يدين اللقاء البحريني الإسرائيلي في واشنطن

حجم الخط
صالح رأفت
رام الله - سند

أدان نائب الأمينة العامة لحزب "فدا" صالح رأفت، اللقاء الذي تمّ مؤخرًا بين وزير الخارجية البحريني، ووزير الخارجية الإسرائيلي في واشنطن، داعيًا الدول العربية لوقف التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكر رأفت في بيان، له اليوم السبت، وصل "وكالة سند للأنباء" مواقف البحرين "المتساوقة مع الموقف الأمريكي في تطبيع العلاقات مع الاحتلال"، قبل حل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

وقال: "إن الادارة الأمريكية تواصل العمل مع الدول العربية من أجل تنفيذ شيء من صفقة القرن، التي بدأ ترامب تنفيذها بإعلان القدس عاصمة للاحتلال".

وشدد على أهمية الموقف الدولي الرافض لهذه القرارت، أو التعامل معها، باعتبار القدس الشرقية، جزءًا لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967، وعدم شرعية الاستيطان.

ووفق رأفت فإن ما تحاول الإدارة الأمريكية طرحه بأن أراضي الضفة، هي أراض متنازع عليها وليست محتلة "أمر مرفوض".

وأشار إلى أن نقطة الضعف الرئيسة، هي في الموقف العربي، الذي يمارس ضغوطاً على القيادة لقبول التعامل مع ما يسمى بــ "صفقة القرن".

وحذر من استمرار المحاولات الأمريكية بالتركيز على إلغاء وكالة الأونروا وأن تتولى الدول المضيفة للاجئين توطينهم، الأمر الذي ترفضه منظمة التحرير الفلسطينية وهذه الدول.

وأكد على تمسك المنظمة بضرورة بقاء الوكالة إلى حين انتهاء قضيتهم، وعودتهم إلى وطنهم وفقا لقرار الأمم المتحدة 194.

وثمن رأفت صمود أبناء الشعب الفلسطيني، سيما في القدس المحتلة، أمام مخططات الاحتلال وانتهاكاته، "حيث يواصل المقدسيون التصدي للاحتلال ومستوطنيه، والدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية".