الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

3 حالات مرضية مأساوية في سجن "عسقلان"

حجم الخط
الأسرى المرضى
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، إن هناك 3 حالات مرضية في معتقل "عسقلان"، بظروف صحية مأساوية للغاية، وانتهاكات طبية تمارسها إدارة سجون الاحتلال بشكل متعمد؛ ما أدى لتفاقم خطير في وضعهم الصحي.

ورصدت "الهيئة" في تقريرها، اليوم الخميس، حالة الأسير رياض العمور من بيت لحم، والذي يعاني من مشاكل في القلب، ولاحقاً تم تركيب جهاز منظم للقلب بشكل غير صحيح، ويمكن رؤيته بشكل واضح.

ومثل هذه الحالات تتطلب أن يكون الجهاز متناسقاً مع الجلد وغير بارز بشكل كبير كما هو عليه، وهو بانتظار تحويله لأحد مستشفيات الاحتلال؛ لإجراء عملية مرة أخرى، ووضع منظم آخر.

في حين يعاني الأسير محمد براش من مخيم الأمعري بمدينة رام الله، من بتر في القدم اليسرى وفقدان النظر، وصعوبة بالسمع ومشاكل صحية أخرى.

كما يشتكي الأسير رمزي براش من مخيم الأمعري من ظهور ما يشبه "الكيس الدهني" في منطقة رأس المعدة، وعندما تم تحويله إلى عيادة سجن الرملة" لإجراء صورة، أبلغه طبيب العيادة بأنه يعاني من اعوجاج في العمود الفقري، دون إبلاغه سبب هذه المشكلة وكيفية علاجها.

وأكدت "الهيئة" أن الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، يعانون أوضاعاً صحيةً خطيرة للغاية في ظل إهمال طبي متعمد، إضافة إلى أقسى أنواع التعذيب النفسي والجسدي.

وطالبت المؤسسات الدولية القانونية والإنسانية للتدخل الفوري والعاجل؛ لإنقاذ حياة الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها 4850 فلسطينيا في 23 سجناً ومركز توقيف، بينهم 41 أسيرة و225 طفلا و540 معتقلاً إدارياً.