الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"هيئة الأسرى" تكشف عن حالات مرضية جديدة في السجون

حجم الخط
الأسرى-المرضى-1.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عن مجموعة جديدة من الحالات المرضية لأسرى فلسطينيين، يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت في بيانٍ لها اليوم الأحد وصل "وكالة سند للأنباء" إنه من بين الحالات، الأسير محمد عبد الفتاح مصلح (23 عاماً) من الأردن والمتواجد في سجن النقب.

وأفادت الهيئة بتعرض "مصلح" لجلطة بالوجه، نُقل على إثرها إلى مستشفى العفولة، ونتيجة لذلك أصيب بشلل كامل بمنتصف الوجه يمنعه من اغماض عينه، ولم يقدم له أي علاج طوال فترة 32 يوماً.

ويعاني الأسير بشير عبد الله كايد الخطيب (62 عاماً)، من ارتفاع الكولسترول وسعلة مستمرة، بالإضافة إلى حاجته زراعة أسنان، نتيجة فقده الأسنان بالجهتين العلوية والسفلية بالفكين.

ورصد التقرير، ثلاث حالات مرضية تقبع داخل مستشفى "الرملة"، إحداها حالة الأسير المصاب عبد الرحمن برقان (22 عاماً)، والذي يعاني من آثار إصابته برصاص الاحتلال في كلتا قدميه، وبطنه أثناء عملية اعتقاله.

ومازال "برقان" يشتكي من أوجاع حادة في كلتا قدميه، ويتنقل على كرسي متحرك، كما أنه يعاني من مشاكل بالكلى بسبب الإصابة، وبحاجة ماسة لإجراء عدة عمليات ولعلاج مكثف.

في حين تحسن مؤخراً الوضع الصحي للأسير صالح عمر صالح من مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس، وذلك بعد تزويده بجهاز لقدميه يُمكنه من التنقل باستخدام عكازات بدلاً من الكرسي المتحرك الذي استخدمه لعدة سنوات.

كما يشتكي الأسير ناظم أبو سليم من مدينة الناصرة في أراضي الداخل المحتل، من ضعف حاد في عضلة القلب، ويتناول العديد من الأدوية، إضافة لحاجته الماسة بإجراء عملية، ووضع منظم لضربات القلب.

وينتظر "أبو سليم" رد إدارة سجون الاحتلال للموافقة على إجراء العملية أم لا، علماً بأن حالته الصحية تستدعي رعاية خاصة واجراء العملية بأسرع وقت ممكن.