الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الأوقاف": ترتيبات العمرة انتهت والتكلفة تتضح قريبا

حجم الخط
صورة أرشيفية
غزة - وكالة سند للأنباء

أكد المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، عادل الهور، أن ترتيبات نقل المعتمرين تمت بشكل نهائي بالاتفاق مع الجانب المصري، منوهًا إلى أن "ما تبقى هو الإعلان الواضح عن تكلفة رحلة العمرة".

وبين "الهور" في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، بأن جائحة كورونا ساهمت في ارتفاع تكلفة رحلة العمرة، "ونحاول تخفيض تكلفة العمرة بما يتناسب مع وضع أهلنا في قطاع غزة".

وقال: "أولى رحلات العمرة ستكون في العشرة الأوائل من شهر مارس القادم، وستكون تسعيرة العمرة واحدة في جميع المكاتب الخاصة، حيث أن المعتمرين سيمكثون في مكة المكرمة 8 أيام".

ولفت النظر إلى أن عدد المعتمرين المسموح به عبر معبر رفح 300 معتمر فقط يوميًا، بمعدل 4 رحلات أسبوعية.

وأوضح أنه سيكون هناك متابعة طبية للمعتمرين قبل خروجهم من قطاع غزة وأثناء وجودهم وبعد عودتهم حسب البروتوكول المعتمد.

وأضاف: "هناك توعية للمعتمرين وتبصيرهم بالأمور الإرشادية حتى تتم هذه المراسم التعبدية بطريقة صحيحة، ونتوقع أن يكون هناك إقبالاً من المواطنين لأداء العمرة".

وكان رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة الفلسطينية، عوض أبو مذكور، قد قال إن أسعار رحلات الحج والعمرة ستشهد ارتفاعاً بالأسعار؛ نظراً لغلاء أسعار الفنادق والضرائب والتأمين الصحي في السعودية.

وأوضح "أبو مذكور" في تصريحات لـ "وكالة سند للأنباء" يوم 24 يناير الماضي، أن الأسعار ربما ستصل إلى 1000 أو 1050 دينارًا، بعد أن كانت حوالي 900 دينار أردني.