الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إضراب نقابة الأطباء يعطل العمل في المشافي الحكومية

حجم الخط
صورة أرشيفية
رام الله - سند

أوقفت نقابة الأطباء الفلسطينيين صباح اليوم الاثنين، العمل في كافة المستشفيات الحكومية ومديريات الرعاية الصحية الأولية، وأعلنت الإضراب المفتوح احتجاجاً على مواصلة الاعتداءات على الطواقم الطبية.

وأشارت النقابة في بيان وصل "سند للأنباء" نسخة عنه، أن الإضراب يشمل العمليات والعيادات، ويستثني أقسام الطوارئ وغسيل الكلى والأورام وأمراض الدم ودائرة التحويلات الطبية من الإضراب.

جاء ذلك في أعقاب تكرار الاعتداءات على الطواقم الطبية، والتي كان أخرها أمس، حيث تعرض طبيب في مستشفى طولكرم الحكومي لاعتداء بالضرب من مرافق مريض، أدى لجرح غائر في جبينه.

وطالبت النقابة في بيانها الحكومة بسن قانون يجرم المعتدي على الطواقم الطبية، وفرض عقوبات صارمة بالسجن والغرامات المالية الباهظة.

كما طالبت بتوفير قوة أمنية توفر الحماية على مدار الساعة، إضافة لزيادة عدد الكوادر الطبية وتطوير المستشفيات والمراكز الصحية.

من ناحيته، قال نقيب الأطباء شوقي صبحة "إن قرار التصعيد هذا، جاء بعد عدم التزام الحكومة بجميع وعودها السابقة".

وتابع "الحكومة تكرر مواقفها السابقة، سنعمل، سنقوم، ولكن على أرض الواقع لم نلمس أي تغيير (...) سنستمر في إجراءاتنا لحين الاستجابة لمطالبنا العادلة".

وشدد صبحة أن الأطباء يعملون في ظروف قاسية في ظل أزمة الرواتب وضغط نفسي متواصل على مدار الساعة، لافتاً أن ظاهرة الاعتداء على الطواقم الطبية موجودة منذ سنوات وليست وليدة اللحظة.

وأكد رئيس الوزراء محمد شتية، أمس، أنه سيصدر تعليماته للمؤسسة الأمنية بتوفير الحماية الفورية والدائمة للمشافي لمنع الاعتداءات عليها وعلى الكوادر الطبية.

وأشار أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المعتدين.