الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"نقابة الأطباء" تُوقف العمل بمرافق "الصحّة"

حجم الخط
نقابة الأطباء.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

بدأت نقابة الأطباء، صباح اليوم الأحد، بوقف العمل بمرافق وزارة الصحة، للمطالبة بتنفيذ الاتفاق الموقع مع الحكومة، بخصوص تعديل علاوة طبيعة العمل لفئة الأطباء العامين.

ودعت "النقابة" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" الكوادر الطبية إلى عدم التوجه للعمل باستثناء مستشفيات "كورونا" بالمناوبين فقط، لتقديم الخدمة للمرضى الموجودين داخل الأقسام حتى إخلائها.

وذكرت أن أقسام الطوارئ تعمل بالحد الأدنى وللحالات الطارئة فقط وإنقاذ الحياة، إضافة إلى أن عمل أقسام غسيل الكلى والسرطان بالمناوبين فقط.

كما سيعمل الأطباء في أقسام الولادة للحالات الطارئة، والتي لا يمكن نقلها للمستشفيات الأخرى، على أن يُوقف العمل بالرعاية الصحية ومباني الوزارة بشكل كامل، دون استثناء ويشمل المدراء والمدراء العامون.

وتطالب نقابة الأطباء منذ أكثر من عام، الحكومة الفلسطينية، بتعديل علاوة طبيعة العمل للأطباء العامين، وتعديل كادر الأطباء الحاصلين على البورد الفلسطيني، ودفع المستحقات المالية للأطباء الذين قطعت رواتبهم.

وفي المقابل، دعت وزارة الصحة الأطباء المضربين عن العمل العودة لأماكن عملهم، خدمةً لأبناء شعبهم في ظل استمرار تفشي فايروس كورونا.

وشددت على أن تغيب الأطباء عن واجبهم يعرض حياة المرضى للخطر، وأن الأطباء الذين لن يعودوا إلى أماكن عملهم سيعرضون أنفسهم للمسائلة القانونية، وفقاً للتشريعات ذات العلاقة.