الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.18 جنيه إسترليني
4.9 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.73 يورو
3.47 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

صحفي يشرح لـ"سند" حالة فلسطينيي سوريا المنكوبين بفعل الزلزال المدمر

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

أسرى "عوفر" يتمكنون من إلغاء العقوبات المفروضة عليهم

حجم الخط
الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد نادي الأسير، أن أسرى "عوفر"، تمكنوا من خلال خطواتهم الاحتجاجية، من إلغاء العقوبات التي فرضت بحقهم أمس، والمتمثلة بحرمانهم من الزيارة و"الكانتينا" شهر، وغرامات مالية على كل أسير.

وقال النادي في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن الأسرى في كافة السجون ماضون في خطواتهم النضالية، رفضًا لسياسات إدارة السجون التنكيلية بحقّهم والتي تهدف سلب الأسرى منجزاتهم التاريخية.

وفرضت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي في "عوفر"، أمس الثلاثاء، عقوبات جماعية على الأسرى البالغ عددهم 900 أسير.

وقال نادي الأسير، إن العقوبات تتمثل بحرمان الأسرى من الزيارة وفرض غرامات مالية، وذلك في إطار هجمتها المستمرة بحقهم، في محاولة للضغط عليهم.

وخاض الأسرى الفلسطينيون أمس الثلاثاء، إضرابًا شاملًا في كافة سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضًا لإجراءات إدارتها العقابية بحقهم، وفق ما أورده المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين، حسن عبد ربه لـ "وكالة سند للأنباء".

وقال "عبد ربه"، إن ذلك يأتي ضمن البرنامج النضاليّ الذي أعلنت عنه لجنة الطوارئ الوطنية مؤخرًا، رفضًا لقوانين إدارة السجون وإجراءاتها العقابية بحقهم.

وفي السياق أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن الأسرى الإداريين في سجن عوفر، قرروا مقاطعة الدواء احتجاجًا على اعتقالهم الإداري وللمطالبة بالإفراج الفوري عنهم.

ولفت إلى أن ذلك يأتي في سياق خطة عمل ستشمل كافة السجون، في مواجهة سياسة الاعتقال الإداري، إضافة إلى خطوة مقاطعة محاكم الاحتلال المستمرة منذ 53 يومًا.

وفيما يتعلق بالقمع الذي تعرض له أسرى قسم "10" في سجن نفحة، بعد مهاجمة أسير لسجانين أمس الاثنين، تحدث نادي الأسير عن أن إدارة السّجون تفرض عقوبات جماعية على الأسرى في القسم تتمثل بالحرمان من الزيارة و"الكانتينا"، وسحب كافة الأجهزة الكهربائية.

ونفذت قوات القمع عملية قمع واسعة بحقّ الأسرى في قسم 10، واعتدت عليهم بالضرّب، واحتجزتهم لـ 4 ساعات في ساحة السّجن "الفورة"، ونكّلت بهم، واستأنفت التنكيل عند إرجاعهم للقسم، كما قطعت عنهم الماء والكهرباء.