الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

ردا على هدم "وادي الحمص"

"بحر" يدعو للانتفاض ضد الاحتلال

حجم الخط
1.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

دعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان إلى الانتفاض وتفجير كل أشكال المقاومة والغضب الشعبي في وجه الاحتلال ردا على مجزرة الهدم في وادي الحمص.

ودعا بحر، في تصريح له اليوم الاثنين، "الصامدين في القدس إلى مزيد من المقاومة والتصدي لعدوان الاحتلال والتجذّر في أرض الآباء والأجداد وحرق الأرض تحت أقدام الصهاينة المحتلين".

وقال بحر، إن هدم عشرات المنازل والوحدات السكنية الفلسطينية في وادي الحمص في القدس المحتلة جريمة كبرى ومجزرة جماعية مروعة ويوم أسود من أيام الاحتلال المشبعة بالقتل وسفك الدماء والخراب والتدمير.

ودعا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وكل المنظمات والمحافل الإقليمية والدولية للتدخل العاجل من أجل وقف جرائم الاحتلال الصهيوني بحق أهالي القدس الصامدين.

وأكد بحر أن "الشعب الفلسطيني سوف يبقى صامداً في وجه العدوان الصهيوني وسيواجه مجزرة الهدم بكل قوة وعزم وثبات ولن ينحني أو يستسلم لإرادة الاحتلال مهما كانت الضغوط والتحديات".

وأضاف أن رواية وحجج سلطات الاحتلال بعدم حصول هذه المنازل والوحدات السكنية على ترخيص ساقطة ومتهافتة من الناحية القانونية.

وأوضح أن هذه المنازل والوحدات السكنية خاضعة لإدارة السلطة وحاصلة على التراخيص المطلوبة من وزارة الحكم المحلي فيها.