الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

نصرة لغزة وتنديدًا بالعدوان عليها..

"بدران" يدعو الضفة الغربية للانتفاض والنفير العام

حجم الخط
حسام بدران القيادي في حماس.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

طالب عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حسام بدران، أبناء الضفة الغربية بالتحرك الفوري والنفير العام والخروج للساحات والتوجه لنقاط التماس وإشعال الأرض تحت أقدام الاحتلال.

وقال "بدران" في تصريح صحفي، إن ️الضفة أكثر جهة قادرة على نصرة غزة قبل أن نطلب العون من الخارج. مضيفا: "أقول لأبناء الضفة تحركوا لأنه في كل يوم تأخير، نعطي الاحتلال فرصة لقتل المزيد من أبناء شعبنا في غزة".

وأكد أن "كل من يحمل السلاح بصفته الرسمية أو خلايا المقاومة عليهم أن يتحركوا فورًا بالضفة الغربية". موجهًا نداءً عاجلًا لأبناء شعبنا في الضفة الغربية: "هذا أوان السلاح".

وجاء في تصريحات القيادي في حماس: "يا أهلنا في الضفة الغربية، يا أهلنا في خليل الرحمن، وفي نابلس الصمود، وفي رام الله الشهادة والمقاومة، وفي بيت لحم العزم، وفي جنين الإباء والتحدي، وفي قلقيلية الشوكة التي لا تنكسر، وفي طولكرم الخير الذي لا ينقطع، لا تتركوا إخوانكم واخرجوا من بيوتكم واصرخوا بكل حناجركم نصرةً لهم نصرة لدمائهم ودموعهم".

وأكمل: "دعواتكم لهم بالصبر، دعواتكم لهم بالصمود، يا أهلنا في الضفة اخرجوا نساء ورجالاً شيبًا وشبانًا انصروا مقاومتكم، ولا تسمحوا للعدو أن يكرر نكباتنا ونكساتنا، يا أهلنا في الضفة استيقظوا فعدونا وعدوكم واحد".

برنامج نضالي..

ودعا ائتلاف شباب الضفة الغربية طلبة الجامعات والتشكيلات النقابية إلى النفير والتواجد الدائم في ساحات المواجهة، دعمًا لغزة والمقاومة الفلسطينية.

وأوضح "الائتلاف" أنه سيتم التدرج في الخطوات النضالية "التي قد تصل للعصيان المدني إذا ما استلزم الأمر".

وأعلن عن "برنامج نضالي"، قال إنه ملتزم به ويعمل على إنجاحه بكل السبل والوسائل، حاثّا جميع أبناء شعبنا أن يبدؤوا بالالتزام بالإضراب المعلن عنه في كل أسبوع، والانخراط في الفعاليات الميدانية والمسيرات المتوجهة لنقاط التماس.

وطالب الائتلاف كل النقابات الفلسطينية بإعلان حالة الطوارئ والنفير والبدء بتنظيم الفعاليات والمسيرات والوقفات وعمل ما يلزم لأهلنا في غزة.

كما طالب المعلمين والمعلمات ومدراء المدارس بممارسة دورهم في ترسيخ وعي الطلبة وإشراكهم في الحالة النضالية.

وحث الائتلاف على ضرورة الاعتصام والمبيت في الميادين، وتحريك الطلبة نحو نقاط التماس، والالتحام المباشر مع الجيش والمستوطنين.

وقال: "أعيدوا لجدران الضفة مجدها وإملاؤها بالكتابات والجداريات الثورية على أسوار المدارس والجامعات والأماكن العامة".

كما طالب الائتلاف بتفعيل الإرباك الليلي على جميع نقاط التماس وبشكل دوري ومستمر، وتأمين ما يلزم لذلك.

ودعا إلى أن تشمل الفعاليات كل المناطق "المدينة والقرى والمخيمات"، مضيفا: "لا راحة لنا وغزة تحت النار والدمار، ولا خير فينا إن لم نقف معها بكل ما أوتينا من قوة".