الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

استجابة لنداء عرين الأسود..

مجالس الطلبة بجامعات الضفة تعلن تعليق الدوام والنفير نصرة لغزة

حجم الخط
مواجهات.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

أعلنت مجالس الطلبة، في جامعات النجاح وبيرزيت والقدس، اليوم الأربعاء، تعليق الدوام الالكتروني والمشاركة في المسيرات والانطلاق نحو نقاط التماس مع الاحتلال بالضفة الغربية.

وقالت مجالس الطلبة في بيانات منفصلة، إنها لبّت نداء مجموعة عرين الأسود، التي دعت ليلة أمس للنفير والانخراط في المسيرات، وتعليق دوام الجامعات وإعلان حالة الإضراب الشامل، تضامنًا مع قطاع غزة.

ودعت بيانات المجالس والحركات الطلابية، لإشعال نقاط التماس، وإغلاق الطرق أمام المستوطنين.

وكانت مجموعة عرين الأسود، قد دعت في بيان لها لإشعال الميادين بالضفة يوميًا والاشتباك مع الاحتلال، مطالبة الجميع بالنزول للشوارع وإشعال الاطارات في كل مكان، والتصدي لقوات الاحتلال المقتحمة ليلاً لتنفيذ الاعتقالات، والخروج للاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

وأضافت: "لا طابت الحياة إلا إذا طابت لغزة، وإن محاولة البعض تمرير فكرة أن الحياة يجب أن تسير رغم كل الظروف وكان غزة دولة شقيقة هذا لن يكون".

وتابعت: "إن ما يُنفّذ الآن في غزة سيمتد للضفة وسيمتد لاحقاً ليطال العرب أينما كانوا، ويستوجب منا جميعا أن نقف صفاً واحداً لندافع عن وجودنا".

ومنذ بدء معركة "طوفان الأقصى"، أعلنت جامعات الضفة تعليق الدوام الوجاهي فيها، وتحوله للدوام الالكتروني، حيث أغلق الاحتلال الطرق والحواجز بين مدن الضفة، وفرض تشديدات كبيرة عليها.