الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مع استمرار التجريف..

عودة الاحتجاج بقرية "أم الأطرش" في النقب

حجم الخط
النقب المحتل
النقب - وكالة سند للأنباء

قررت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب تنظيم وقفة احتجاجية بقرية خربة الوطن-أم الأطرش بالداخل الفلسطيني المحتل، يوم الأحد المقبل، للتصدي لعمليات التجريف الإسرائيلية المتواصلة في القرية.

وقال عضو لجنة التوجيه يوسف أبو جامع في تصريحات صحفية  اليوم الأربعاء، إن الوقفة تأتي ردًا على اقتحام شرطة الاحتلال للقرية، وعمليات التجريف التي شهدتها خلال الأيام الماضية.

وبيّن "أبو جامع" أن الجماهير ستتصدى للاعتداءات الإسرائيلية اليومية، مشيرًا إلى أن توترًا وغضًا شعبيًا يسودا النقب بشكل عام على خلفية الهجمة الاستيطانية والتجريف.

وتحدث أن اختيار الوقفة بقرية خربة الوطن تأتي عقب جريمة اقتلاع عشرات أشجار الزيتون في القرية، والاعتداء على الأهالي فيها.

وأكد أن "لجنة التوجيه" في حالة انعقاد دائمة لمتابعة التطورات بالنقب وتقييم الأحداث، مؤكدًا "أن الفلسطينيين بالنقب لن يصمتوا على مواصلة التجريف والهدم، وسيكون لكل فعل رد فعل".

وتُعد "خربة الوطن" شُعلة الهبة الشعبية التي اندلعت مطلع يناير/ كانون ثاني المنصرم، للتصدي لهجمة الاستيطان والتجريف التي تتعرض لها منذ أشهر.

وشهدت احتجاجات آنذاك مشاركة واسعة الفلسطينيين في النقب والداخل المحتل، واعتدت عليهم قوات الاحتلال، وأصابت واعتقلت المئات.