الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"حماس" و"الديمقراطية" تشيدان بانسحاب الكويت من مؤتمر تطبيعي

حجم الخط
الكويت
رام الله - وكالة سند للأنباء

أشادت حركة "حماس" والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء اليوم الجمعة بموقف وفد أكاديمي كويتي بعد انسحابه من مؤتمر تطبيعي استضافته جامعة البحرين الحكومية بمشاركة وفد إسرائيلي.

وقال الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، "مرة أخرى تسجل الكويت موقفا وطنيا عربيا حقيقيا بسحب وفد جامعي من مؤتمر تنظمه جامعة البحرين بعد مشاركة وفد إسرائيلي في فعالياته".

وبيّن "قاسم" في بيانٍ له أن "هذه المواقف لقيادة وشعب الكويت تتماشى مع ضمير الأمة، وتعكس موقفها المستمر مع الشعب الفلسطيني وتأييده المستمر لحقه في الكفاح من أجل استعادة أرضه".

وفي بيان صادر عن دائرة المقاطعة بـ "الديمقراطية" وصفت موقف الوفد الكويتي بـ "المشرف"، قائلةً: "إنها مواقف شجاعة من الشعب والحكومة والبرلمان الكويتي الذي يرفض التطبيع وينظر لإسرائيل كدولة معادية".

وأكدت "الجبهة الديمقراطية" "أن التطبيع لن يمحى من ذاكرة الشعوب العربية ما اقترفه وما زال يقترفه الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، والعدوان على أراضيهم واحتلاله وتواصل جرائمه على الشعب الفلسطيني عبر التهويد والاستيطان والتهجير القسري والاعتقالات والقتل".

وفي وقتٍ سابق أعلنت رابطة شباب لأجل القدس الكويتية، انسحاب وفد أكاديمي عن جامعات الكويت من مؤتمر استضافته جامعة البحرين الحكومية، احتجاجا على مشاركة وفد إسرائيلي فيه.

وقالت الرابطة تغريدة لها على "تويتر"، انسحاب الوفد الأكاديمي الكويتي، يؤكد موقف الكويت الرسمي الواضح تجاه رفض التطبيع مع الاحتلال بكافة أشكاله.

وكانت كلية إدارة الأعمال بجامعة "البحرين"، أعلنت عن إقامة مؤتمر "الشرق الأوسط لجمعية تطوير كليات إدارة الأعمال" يومي 2 و3 آذار/مارس الجاري، بحضور عدد من كليات إدارة الأعمال في دول الخليج، دون الإشارة إلى مشاركة الوفد الإسرائيلي به.

وفي عام 2020، وقّعت أربع دول عربية، هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، ما أثار غضبا شعبيًا عربيًا واسعًا.