الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"حماس" تدين مشاركة شخصيات عربية وإفريقية في مؤتمر تطبيعي

حجم الخط
عبد اللطيف القانوع
غزة - وكالة سند للأنباء

أدانت حركة "حماس" مساء اليوم الخميس، مشاركة شخصيات عربية وإفريقية في مؤتمر تطبيعي مع "إسرائيل"، ولقائه برئيسَي ما يُسمّى الكنيست والأمن القومي، وغيرهما من قادة الاحتلال.

وأكد المتحدث باسم "حماس" عبد اللطيف القانوع في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، على الرفض المطلق للتطبيع بكل أشكاله، والذي يعد تناقضاً مع مقتضيات العدالة والإنصاف لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم وحقه في الحرية وتقرير المصير.

ودعا كل الدول والمؤسسات المعنية لإدانة ورفض تلك الزيارة، وإلى تفعيل المقاطعة بكل أشكالها للكيان الاحتلالي الفاشي.

ولفت القانوع، إلى أن "إسرائيل" أصبحت تجاهر في رفض وجود الشعب الفلسطيني، والترويج لما يُسمّى بـ "إسرائيل الكبرى" والتي تضم بزعمهم فلسطين والأردن، وأجزاء من لبنان وسوريا والمملكة العربية السعودية.

ويوم الاثنين الماضي، عقد مركز إسرائيلي يدعى "القدس للشؤون العامة"، المؤتمر الأول من نوعه على الإطلاق حسب وصفه، والذي جمع شخصيات تمثل مراكز الفكر ومركز السياسات من 30 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وبحسب ما أورد المركز، ناقش المتحدثون والمشاركون في هذا الحدث، المخصص للمدعوين فقط، آفاق توسيع وتعزيز التطبيع، والمجالات المحتملة للشراكات الخليجية-الأفريقية-الإسرائيلية في مجالات "مكافحة الإرهاب والأمن القومي، والأمن الغذائي والمائي، والمخاوف البيئية".

وأوضح المركز الإسرائيلي أن شخصيات من البحرين، وتشاد، وإثيوبيا، وغانا، وإيران، والأردن، وكينيا، وكوسوفو، وكردستان، وليبيريا، وملاوي، وموريتانيا، والمغرب، وناميبيا، ونيجيريا، والسعودية، والسودان، وجنوب أفريقيا، وجنوب السودان، والصومال، وتونس، وتركيا، والإمارات، وأوغندا، شاركت في المؤتمر التطبيعي.