الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إصابة بالرصاص خلال قمع مسيرة منددة بجرائم الاحتلال بالخليل

حجم الخط
جنود الاحتلال
الخليل - وكالة سند للأنباء

أصيب شاب (19 عاماً)، ظهر اليوم الأحد، إثر تعرضه للرصاص الحي خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة منددة باستهداف طلبة كلية الخضوري بمخيم العروب شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن طلبة كلية الخضوري بالعروب انطلقوا في مسيرة باتجاه مدخل الكلية المحاذي لشارع رقم 60؛ للتنديد بجرائم الاحتلال التي تستهدف طلبة الكلية، والتي كان آخرها استشهاد الطالب عمار أبو عفيفة، الذي ارتقى قبل أيام بعد خروجه من الكلية.

وتواصل قوات الاحتلال عرقلة المسيرة التعليمية بنصب الحواجز على مدخل الكلية، وإيقاف الطلبة وتفتيشهم، أو اعتقالهم والاعتداء عليهم بالضرب، أو إطلاق النار والغاز المسيل للدموع صوبهم.

وفي وقتٍ سابق صباح اليوم، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أغلقت البوابة الرئيسية لمدخل مخيم العروب، واقتحمت الحي المحاذي للشارع الرئيسي رقم (60).

هدد عضو الكنيست الإسرائيلي ايتمار بن غفير، عدداً من الأطفال قرب مخيم العروب بإطلاق النار عليهم، مدعيا أنهم "رشقوا مركبات المستوطنين بالحجارة".

وتهجم أحد المستوطنين على أصحاب المحال التجارية المحاذية للشارع الالتفافي لمخيم العروب، وحاول إجبارهم على إغلاق محالهم التجارية تحت تهديد السلاح، وبحماية قوات الاحتلال.