الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"صدى": "ميتا" تتمادى في انحيازها السياسي

حجم الخط
خلال وقفة ضد سياسيات موقع ميتا
غزة - وكالة سند للأنباء

ندد مركز "صدى سوشال"، بقرار شركة "ميتا"؛ المالكة لمجموعة من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي بإتاحة محتوى تحريضي وعنيف على مواقعها.

وأكد المركز في بيان له اليوم السبت، أن هذا القرار جاء تتويجًا لسياسة منحازة وغير مسؤولة تنتهجها شركة ميتا.

وكانت شركة "ميتا" أعلنت إجراء تعديل على قواعدها للسماح برسائل "عنيفة" ضد الروس الذين يدعمون الحرب في أوكرانيا والجنود الروس المشاركين في الحرب، على منصتي فيسبوك وانستغرام.

وبحسب بيان أصدره مدير الاتصالات في "ميتا" سيتم السماح مؤقتًا بأشكال التعبير السياسي العنيف التي تعتبر في العادة انتهاك لقواعد المنصتين، وتشمل التعبيرات المسموح استخدامها مقولات مثل "الموت للغزاة الروس".

وشدد "صدى": "كان الأحرى بالشركة مراجعة قواعدها لتراعي حرية التعبير وحق الجمهور في الوصول للمعلومات، بدلًا من الانخراط في دعم طرف ضد آخر في صراع يروح ضحيته آلاف من البشر".

وطالب المركز بضرورة اعتراف الشركة بأخطائها والتراجع عن انحيازها الفاضح ودورها السياسي الذي يأتي على حساب حقوق الإنسان وحقوق المستخدمين.

وأعاد التذكير بالمعايير والقواعد التي تعتمدها الشركة لتقييد المحتوى الفلسطيني الموجه لفضح جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، والمحتوى الداعم لحقوق الإنسان والرافض لانتهاكها على الأرض الفلسطينية المحتلة.

ونوه إلى أنه يدعم وضع معايير محددة تقرها منظومة حقوقية ملتزمة تجاه حقوق جمهور المستخدمين وتلتزم بحقوق الإنسان، بدلًا من اختراع معايير وقواعد تخدم انحياز إدارة الشركة.

وشدد "صدى سوشال" على أن "هذا الانحياز يدفع الفلسطينيون ثمنه يوميًا، ليس من حقهم في التعبير فحسب، ولكن أيضًا من سلامتهم وحقوقهم وأرواحهم".

ولفت النظر إلى "تورط شركة ميتا في حجب المحتوى الذي يفضح ويوثق جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ويدعم الحقوق الفلسطينية".