الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"البطش" يدعو لتشكيل "جبهة المقاومة الوطنية"

حجم الخط
خالد البطش
غزة- وكالة سند للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، ضرورة تشكيل "جبهة المقاومة الوطنية"؛ لتعزيز خيار المقاومة وحماية الثوابت وإعادة بناء منظمة التحرير على أسس جديدة وإعادة الاعتبار للميثاق الوطني الفلسطيني.

جاء ذلك في كلمة لـ "البطش"، خلال حفل أقامته حركة "حماس" بغزة اليوم الأحد لمناسبة يوم الجريح الفلسطيني.

وأوضح "البطش" أن يوم الجريح كان ولم يزل شاهداً على تضحيات الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال، ودليلاً متجدداً على عجز المجتمع الدولي عن إنصاف الفلسطينيين، وتأكيداً من الأمم المتحدة على ازدواجية المعايير في التعاطي مع القضية الفلسطينية.

وبيّن "البطش" أن عدوان الاحتلال تجاوز كل المواثيق الدولية والقيم الإنسانية، فقتل وجرح عشرات الآلاف خلال عدوانه على الشعب الفلسطيني من دير ياسين، لمذبحة صبرا وشاتيلا، وغيرها من وصولاً للمحارق المتكررة بغزة.

وتابع بالقول: لقد ارتكب الاحتلال خلال عدوانه فظائع ستبقى شاهدة على إرهابه، هذه الفظائع والجرائم لن تمحى أبداً، فكيف ننسى قصف بيوت الآمنين وتدميرها فوق رؤوسهم في شارع الوحدة".

ووجه "البطش" تحية ورسالة للجرحى، قائلاً "طوبى لكم ولجراحكم النازفة التي تأتي يوم القيامة، اللون لون الدم، والريح ريح المسك".

ودعا لمزيدٍ من الاهتمام بالجرحى من جميع المؤسسات الرسمية والأهلية، وإعادة صرف كافة مخصصات الجرحى والشهداء والأسرى وتعزيز دور مؤسسة الشهداء والجرحى.