الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"كوخافي متعطش لسفك الدماء"

تيسير خالد يُحذر من "نوايا شريرة" لجيش الاحتلال في قطاع غزة

حجم الخط
تيسير خالد.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

حذر عضو المكتب السياسي لـ "الجبهة الديمقراطية"، تيسير خالد، من النوايا والمخططات "الشريرة" التي يبيتها أفيف كوخافي؛ رئيس أركان جيش الاحتلال لقطاع غزة المحاصر منذ ما يزيد على 15 عامًا.

ونوه "خالد" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، إلى أن الحصار الإسرائيلي لغزة مستمر ويُفرض على سكانه عقوبات جماعية محرمة دوليًا "وسط صمت دولي وغطاء سياسي توفره الإدارات الأمريكية المتعاقبة للاحتلال".

تصريحات القيادي الفلسطيني، جاءت ردًا على ما صرح به "كوخافي" في مقابلة مع هيئة البث الإسرائيلي "كان 11" بمناسبة مرور 20 عامًا على العملية العسكرية التي بدأها جيش الاحتلال في الضفة الغربية نهاية آذار عام 2002.

وقال "خالد" إن جيش الاحتلال استخدم في عمليته المذكورة أسلحة فتاكة استهدف بها المواطنين العزل والمراكز الأمنية والعسكرية التابعة للسلطة الفلسطينية، "في محاولة للقضاء على الانتفاضة الفلسطينية الثانية".

وشدد على أن "تصريح كوخافي يعكس تعطشه لسفك دماء الفلسطينيين كما فعل مجرم الحرب أرئيل شارون في عدوانه وإعادة احتلاله للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية عام 2002".

ودعا تيسير خالد، قوى المقاومة في قطاع غزة لأقصى درجات الحيطة والحذر واليقظة.

واستدرك: "دولة الاحتلال من الممكن أن تستغل انشغال العالم بالحرب الدائرة في أوكرانيا وتركب موجة عالية من التطرف وتقوم فعلًا بعمل متهور وعدوان واسع على قطاع غزة".

وأشار إلى أن تل أبيب "تستغل ظروف الحرب الروسية الأوكرانية للتوسع في نشاطاتها الاستيطانية في الضفة الغربية، وفي عمليات التهويد الزاحف بالقدس ومحيطها بمزيد من البناء الاستيطاني والطرق الالتفافية الجديدة".