الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"أصحاب المخابز" يعلنون رفع سعر الخبز بنابلس

حجم الخط
أزمة الخبز
نابلس-وكالة سند للأنباء

أعلن أصحاب المخابز، اليوم الاثنين، رفع سعر كيلو الخبز إلى 4 شيقل ونصف للمستهلك، و4 شيقل لأصحاب المطاعم والمحلات في مدينة نابلس.

وأكد أصحاب المخابز في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن هذا القرار اتخذ بعد الارتفاع غير مسبوق على أسعار الدقيق والتي ارتفعت من 150 إلى 210 شيقل للكيس الواحد.

وبحسب البيان، فإن هذا القرار يأتي حفاظاً على المصلحة العامة، ولوقف خسائر المخابز المتراكمة في نابلس،مشيراً إلى  أن أي تغيير في أسعار الدقيق سيتم أخذه بعين الاعتبار.

وصادق مجلس الوزراء اليوم، على توصيات خلية الأزمة بإلزام التجار بعدم رفع الأسعار، محذرا المخالفين باتخاذ المقتضى القانوني ضدهم.

وأعفت خلية الأزمة، المكونة من وزارتي المالية والاقتصاد جميع مبيعات الطحين المغلفة بأكياس وزن 25 كيلوغرام فما فوق من ضريبة القيمة المضافة البالغة 16%، حيث سيتم إخضاعها إلى ضريبة قيمة مضافة بنسبة 0% وذلك عن الأشهر 3-4-5/ 2022.

إضافة لإعفاء جميع المخابز من ضريبة القيمة المضافة عن الأشهر 3-4-5/ 2022، على أن يكون الإرجاع النقدي لتجار الطحين عن هذه الفترة خلال 90 يوما.

وحددت خلية الأزمة سعر كيلو الخبز بما لا يزيد عن 4 شواقل كحد أعلى.

وفي تصريحٍ سابق حذرت وزارة الاقتصاد من التلاعب بأسعار الطحين أو أوزان كيلوغرام الخبز في السوق بذريعة الارتفاع العالمي نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية الراهنة، مشددةً على ضرورة تجنب بث شائعات من شأنها العبث بالأمن الغذائي.