الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"حماس" و"الجهاد": توحيد قوى المقاومة هو الأولوية

حجم الخط
حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي
بيروت - وكالة سند للأنباء

قالت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، إن الأولوية في هذه المرحلة من التحرر الوطني، تقتضي العمل على توحيد قوى المقاومة، وتصعيد المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي وإجباره على الاندحار عن كامل التراب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء جمع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري والوفد المرافق له، بالأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، بمكتبه في بيروت.

وأكد الجانبان على ضرورة مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل في القدس والضفة وقطاع غزة والداخل المحتل، وتصعيد المقاومة ضده.

وشددا على استعداد المقاومة الدائم للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، والمرابطين في القدس، والمحافظة على معادلة القوة التي أرستها معركة "سيف القدس"، دون السماح لإسرائيل بالالتفاف عليها.

وحذر "العاروري" و "النخالة" من خطورة خطوات التطبيع مع الاحتلال، وضرورة قطع الدول العربية والإسلامية علاقاتها مع إسرائيل، ودعم قوى المقاومة، وصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة جرائم الاحتلال واعتداءاته المتواصلة.

ودعا الجانبان إلى إيلاء قضية اللاجئين الفلسطينيين التي تعتبر جوهر القضية الفلسطينية الاهتمام المطلوب على مختلف المستويات، لا سيما على المستوى السياسي.

كذلك السعي الدؤوب من أجل تحرير فلسطين، وعودة جميع اللاجئين إلى ديارهم.