الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

في لقاء بينهما..

"فتح" و "حماس" تؤكدان على توحيد الصف الوطني الفلسطيني

حجم الخط
عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق
بيروت - وكالة سند للأنباء

التقى وفدان من حركتي "فتح" و "حماس" مساء اليوم الأحد، في لبنان؛ للتأكيد على تعزيز الجهود الفلسطينية لتوحيد الصف الوطني وترتيب البيت الفلسطيني لمواجهة الاحتلال.

وضم اللقاء المنعقد في لبنان، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، ونائب رئيس حركة "حماس" في الخارج موسى أبو مرزوق.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن اللقاء تضمن مباحثات حول التصدي لمشاريع حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية في التوسع الاستيطاني الاستعماري، وتهويد القدس وتقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً.

وتبعاً لـ"وفا"، أكد المجتمعون على التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية، ورفض مشاريع التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي والتوطين، وتنفيذ مخرجات حوارات الجزائر للم الشمل الفلسطيني وفق إعلان الجزائر.

وشدد اللقاء على تعزيز الوحدة الوطنية، واستمرار النضال من أجل تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والعودة والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وفي 13 أكتوبر/ تشرين أول المنصرم، وقّعت الفصائل الفلسطينية وثيقة "إعلان الجزائر" للمصالحة، في ختام أعمال مؤتمر "لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية"، وإنهاء الانقسام الممتد منذ عام 2007.