الساعة 00:00 م
السبت 03 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.19 جنيه إسترليني
4.8 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.59 يورو
3.41 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالأسماء.. 20 شهيدًا برصاص الاحتلال في نوفمبر 2022

رمضان سيشهد حضورًا مُكثفًا في "الأقصى"..

خاص الشيخ رائد صلاح يُحذر من "صدامات كارثية" مع اليهود المتطرفين في رمضان

حجم الخط
الشيخ رائد صلاح
أم الفحم - وكالة سند للأنباء

حذّر رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل المحظورة إسرائيليًّا الشيخ رائد صلاح، من وقوع "صدامات كارثية" بين الفلسطينيين واليهود المتطرفين؛  نتيجة تزامن أعيادهم اليهودية مع شهر رمضان المبارك.

ودعا في حديثٍ خاص لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، إلى ضرورة الحضور الفلسطيني المكثف في شهر رمضان؛ لحماية المسجد الأقصى المبارك من الانتهاكات والتهويد، مؤكدًا أن رمضان هذا العام سيشهد حضورًا فلسطينيًّا مُكثفًا ليس ككل عام.

وأشار الشيخ "صلاح" إلى أن الأعياد اليهودية تتركز في فصلي "الخريف والربيع"، بينما يتزامن هذا العام شهر رمضان المبارك مع عيد الفصح اليهودي، متوقعًا أن يُحدِث ذلك صدامات في المنطقة.

وأوضح، أن الجماعات اليهودية المتطرفة، تعمل على اقتحام المسجد الأقصى في جميع مناسباتهم الدينية، مُردفًا أن ذلك سيُفجّر الوضع مع كثافة التواجد الفلسطيني في "الأقصى" بشهر رمضان.

ورأى الشيخ "صلاح"، أن الخطر الأكبر يكمن في إمكانية تقسيم المسجد الأقصى مكانيًّا وزمانيًّا من قبل اليهود المتطرفين، كما حدث في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل.

وقال، إن المسجد الأقصى ليس معرضًا للحرق كما حدث في نهاية ستينيات القرن الماضي، ولكن المتطرفين يريدون الصلاة في الأقصى، لافتًا إلى تناقض ذلك مع الوضع المتفق عليه منذ عشرات السنين.