الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الاقتصاد": أسعار الطحين لن ترتفع

حجم الخط
مخبز في رام الله.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

صرح مدير دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، إبراهيم القاضي، بأنه وبحسب البيانات الجمركية، فإن أسعار الطحين في فلسطين ستصبح هي ذاتها التي كانت عليه خلال شهر شباط/ فبراير الماضي، ودون ارتفاعات.

وأكد "القاضي" في تصريحات لـ "صوت فلسطين"، صباح اليوم السبت، أهمية استمرار توريد الطحين من الجانب الروسي نفسه، والذي يضمن جودة مميزة، مع أسعار مخفّضة مما هي عليه الآن.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، استئناف توريد الطحين من روسيا الاتحادية. مرجحة انخفاض الأسعار مع وصوله نهاية شهر آذار/ مارس الجاري.

وأوضح القاضي: "سيصل خلال الأسبوع المقبل جزءًا من شحنة توريد الطحين من روسيا، في حين تصل باقي الكميات مع نهاية شهر مارس الجاري، حيث سيصبح لدينا مخزونا يكفي لمدة تصل إلى 3 شهور في السوق الفلسطيني".

وبشأن وجود أزمة في بعض السلع الأساسية بالسوق الفلسطيني، أفاد "القاضي"، بأن وزير الاقتصاد خالد العسيلي يُجري اتصالات مع الجانبين التركي والروسي، بهذا الشأن.

ونوه إلى أن مسعى "الاقتصاد" هو تفادي وقوع أزمة بشأن ضمان استمرار توريد المخزون التمويني من السلع الأساسية، في ظل قيام بعض الدول بإصدار قرار بعدم السماح بتصدير المواد الغذائية.

وقررت الحكومة في وقت سابق إعفاء جميع مبيعات الطحين المغلفة بأكياس 25 كيلو فما فوق من ضريبة القيمة المضافة البالغة 16%.

وسيتم إخضاعها إلى ضريبة قيمة مضافة بنسبة 0% وذلك عن الأشهر 5،4،3 /2022 وغيرها من الإجراءات في هذا الجانب.