الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

قلق إسرائيلي بشأن إزالة "الثوري الإيراني" من قائمة "الإرهاب"

حجم الخط
نفتالي بينيت رئيس وزراء إسرائيل
القدس- وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إن بلاده قلقة للغاية بشأن نية الولايات المتحدة "الرضوخ لمطلب إيران، وإزالة الحرس الثوري الإيراني من قائمة المنظمات الإرهابية".

جاء خلال في تصريح له خلال افتتاح الجلسة الأسبوعية لحكومته، اليوم الأحد، وأضاف "بينيت" أن الحرس الثوري الإيراني "هو أكبر منظمة إرهابية وأكثرها دموية في العالم".

وأفاد أن هذه ليست مشكلة إسرائيلية فقط، بل إن الدول الأخرى بما فيها حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة، "تواجه هذه المنظمة الإرهابية يوما بعد يوم".

وأشار "بينيت" إلى أنه في السنوات الأخيرة أطلق "الثوري الإيراني" طائرات بدون طيار على إسرائيل ودول أخرى، مضيفاً أنه "إلى الآن، هناك منظمة إرهابية تابعة لـ "الحرس الثوري" تحاول قتل إسرائيليين وأمريكيين معينين حول العالم".

وختم بموقفه المتمثل بأنه حتى لو اتخذت أمريكا هذا "القرار المؤسف" بإزالة تصنيف المنظمة بـ "الإرهاب"، ستستمر إسرائيل في معاملة "الثوري الإيراني" كمنظمة إرهابية، وستواصل العمل ضده، مؤكداً أنه "سوف يتحدد مستقبلنا من خلال أفعالنا، وليس الأقوال".

وأمس السبت، عقبت أمريكا على الجدل المُثَار بخصوص إزالة "الحرس الثوري" من قائمة "الإرهاب"، وأوضحت أن المحادثات جارية لكنها لم تفصح عن التفاصيل، مشيرةً إلى أن "تصنيف الحرس الثوري على لائحة الإرهاب لم يجعل العالم في وضع أكثر أماناً على الإطلاق".

وأول أمس الجمعة، دعت إسرائيل أمريكا إلى عدم رفع الحرس الثوري الإيراني من القائمة السوداء للتنظيمات الإرهابية الأجنبية، عادَّينِ أن هذه الخطوة هي "استهزاء بالضحايا وشطب للواقع".