الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أسباب خروج الحليب من أنف الرضيع

حجم الخط
طفل رضيع
لندن - وكالات

من المشاكل التي يعاني منها المولود هي خروج حليب الرضاعة من أنفه، وهو بسبب انتقال الحليب من الحلق ودخوله عبر القناة الأنفية، فأنف طفلك متصل مباشرة بمؤخرة حلقه، وبسبب شدة تدفق الحليب.

إليكِ بعض المعلومات عن هذه الحالة التي قد يصاب بها الطفل، كما يشرحها لكِ الأطباء والاختصاصيون.

كيف أُخرج الحليب من أنف الطفل؟

يجب تسخين الحمام، حيث يمكنكِ تهدئة مولودك بدش ساخن؛ إذا كان أنفه مسدوداً. بعد ذلك، لا تنسي الجلوس في الغرفة بينما يكون الحمام مشبعاً بالبخار إذا احتاج مولودك لذلك، كما يتم إرخاء أنفه عن طريق تدليك مخاطه.

ماذا يحدث عندما يخرج الحليب من أنف الطفل؟

ابتلاع مولودك السائل عادة ما يكون محاصراً بالهواء؛ لأن المولود يبتلع الهواء مع حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي. ويتم دفعه من خلال أنفه وفمه؛ لإدخال المزيد من السوائل.

كيف يمكنني إزالة انسداد أنف طفلي بشكل طبيعي؟

يمكنكِ تفكيك المخاط الجاف عن طريق وضع قطرة أو قطرتين من محلول ملحي للأنف في كل فتحة أنف. ثم استخدمي شفاطة مطاطية لسحب بقايا الهواء. لكن اضغطي على الأنف قبل استخدامها. 

كيف أتصرف بسرعة عندما يدخل الحليب في أنف الطفل؟

من الطرق الجيدة لتجنب تقيؤ الرضيع، بسبب الحليب في الأنف، القيام بضغط جيد على البطن قبل حدوثه، واعلمي أن إطعام الرضيع كثيراً ليس آمناً.

هل يمكن أن يعلق الحليب في أنف الطفل؟

الأطفال حديثو الولادة الذين يعانون من الاحتقان؛ تكون ممراتهم الأنفية صغيرة جداً، لدرجة أن المخاط يتراكم فيها ويتهيج الطفل حتى من الهواء، ما يؤدي إلى تفاقم هذه الحالة.