الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

دعا الحركة الوطنية لـ "استنفار طاقاتها"

فارس: جهود كبيرة تبذل لوضع حد للهجمة الممنهجة بحقّ الأسرى

حجم الخط
قدورة فارس.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس نادي الأسير الفلسطينيّ، قدورة فارس، إنّ جهودًا كبيرة تبذلها السلطة الفلسطينية عبر القناتين السّياسية والأمنية لوضع حد للهجمة الممنهجة التي تشنها إدارة سجون الاحتلال بحقّ الأسرى، وضمان الاستجابة لحقوقهم.

ودعا "فارس" في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، الحركة الوطنية لاستنفار كل طاقاتها من أجل تشكيل أوسع جبهة في مواجهة الاحتلال وإجراءاته وجرائمه التي يقترفها بحقّ الأسرى في حال فشل الاتصالات الجارية.

وأوضح: "الاتصالات الجارية على مختلف المستويات، إن لم تحقق أي اختراق للوصول إلى حل يضمن الاستجابة لمطالب الأسرى، فإنّه حان الوقت أن تلتم كافة القوى الفلسطينية لتقول كلمتها".

وأكّد: "في الوقت الذي تُبذل جهود إقليمية كبيرة من أجل ضمان التهدئة في فلسطين وتحديدًا في هذا الوقت الحساس ونحن على عتبات شهر رمضان الفضيل، فإنّ إدارة سجون الاحتلال تواصل إجراءاتها القهرية بحقّ أبطال ورموز الشعب الفلسطينيّ".

وأردف: "كل المعطيات الراهنّة يجب أن تدفعنا لرفض أي تهدئة يمكن أن تكون على حساب أسرانا وأسيراتنا".

واستدرك: "لذلك على أبناء الشعب الفلسطيني أن يعلنوا أن لا استقرار ولا هدوء إن لم تكف سلطات الاحتلال يدها عن الأسرى وتوقف إجراءاتها القمعية، وتستجيب لمطالبهم العادلة".

وطالب "فارس" أن يكون شهر رمضان فرصة لنصرة الأسرى والأسيرات في معركتهم التي سيدخلونها موحدين يوم 25 آذار/ مارس الجاري.

ولفت النظر إلى أنّ "الأسرى ما كانوا سيقدموا على هذا القرار المرّ لولا أنّ ظروف حياتهم الاعتقالية قد وصلت إلى حد لا يطاق".

واستطرد: "لعلها المفارقة الغريبة أن يضطر أسرى أمضوا أربعة عقود أو يزيد في الأسر أن يضربوا عن الطعام ربما للمرة الألف من أجل حقوق بسيطة سبق للأسرى أن أنجزوها قبل عشرات السنين".