الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

بينهم فتيات وأطفال

محدث الاحتلال يعتقل 31 فلسطينيا من الضفة والقدس

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، طالت 31 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم فتيات وأطفال وأسرى محررون.

وأفاد مراسلو "وكالة سند للأنباء" في الضفة الغربية والقدس، بأن الاعتقالات جاءت كما يلي: 4 من محافظة نابلس، 3 جنين، 9 طولكرم، 14 من القدس، ومعتقل واحد من بيت لحم.

وقال مراسلنا في مدينة نابلس، إن قوات الاحتلال اعتقلت الطالبتين في جامعة النجاح الوطنية عايدة المصري؛ ابنه الشهيد عمار المصري، وآمنة بلال اشتية، من قرية تل غربي المدينة.

وأضاف أن الاحتلال اقتحم قرية مادما جنوبي نابلس واعتقل كلًا من: الفتى غيث عامر نصار، ويوسف قُط، عقب دهم وتفتيش منزليهما.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين: صبحي القنيري من منزل عائلته في بلدة يعبد جنوبي مدينة جنين، ومجدي نواصرة من منزله في قرية فحمة جنوب غربي المدينة، والشاب أحمد خالد اغبارية من قرية الطيبة، شمال غرب المدينة.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين: عبادة شديد ومحمد الملاح من منزليهما في قرية علار شمالي مدينة طولكرم.

ونوهت المصادر إلى أن الاعتقالات في طولكرم طالت كلًا من: عمر شديد من علار، حاتم فقهاء ونجله قسام، إسلام العابودي، إسلام الأسود، وأحمد جبارة، من كفر اللبد شرقي المدينة، علي العبوشي من كفر عبوش جنوبًا.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية 12 فلسطينيًا من بلدة أبو ديس شرقي مدينة القدس؛ وهم: نافز جفال؛ والد الشهيد يامن جفال، محمود جفال، نادر جفال، عمرو جفال، محمد لافي، مهدي عفانة، محمد حلبية.

وشملت الاعتقالات في بلدة أبو ديس كلًا من: محمد عياد، عبد الله أبو سبيتان، عمر مخارزة، ومحمد صلاح صقر، إياد العمارين.

وأشارت مصادر مقدسية إلى أن الاحتلال اعتقل الطفلين: نور سعيد غلمة، ومصطفى وائل جعبري، من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، في القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى يزن عامر صباح، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في بلدة تقوع جنوبي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية.

وسلّمت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد رؤوف حمدان، من قرية عرابة، جنوبي مدينة جنين، شمال الضفة، بلاغًا لمراجعة مخابراتها في معسكر "سالم" العسكري.