الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"حنيني": اعتقال طلاب الجامعات محاولة "تخويف" فاشلة

حجم الخط
صورة أرشيفية لاعتقال طالب خلال فعالية بالضفة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال القيادي في حركة "حماس"، عبد الحكيم حنيني، إن حملات الاعتقال المتواصلة بحق الطلاب، والتي كان آخرها اعتقال طلاب وطالبات من جامعتي بيرزيت والنجاح، محاولة إسرائيلية "جبانة لتخويف وإرهاب" أهالي الطلاب.

 وأشار القيادي في "حماس"، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إلى "فشل هذه الأساليب العدوانية في إصابة روح الصمود والتحدي لدى الشباب والطلبة الفلسطينيين".

ودعا "حنيني" المؤسسات الدولية المعنية لإدانة جرائم الاحتلال، التي تستهدف الحق في التعليم، إلى جانب الضغط من أجل إطلاق سراح الطلاب.

وشدد على أهمية مواصلة الطلاب لطريق العلم وتحدي الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر الأربعاء، الطالبة في جامعة النجاح عايدة المصري، بعد مداهمة منزل عائلتها في مدينة نابلس، والطالبة آمنة بلال اشتية من بلدة تل غربي المدينة.

وطالبت حملة "الحق في التعليم" في بيان لها أمس، بتوفير الحماية لطلبة جامعة بيرزيت، ووقف الاعتداءات الممنهجة التي يمارسها الاحتلال.

وأفادت "الحملة" بأنه منذ بداية العام الجاري تم اعتقال 20 طالبًا، إلى جانب تهديد آخرين بحرمانهم من تعليمهم. مبينة أنه أفرج عن 6 طلبة من المعتقلين.

واستهجنت كافة أشكال الاعتداءات المتواصلة والممنهجة التي يمارسها الاحتلال بحق طلبة جامعة بيرزيت، مؤكدة أنها تمس بشكل مباشر حريتهم في التعبير، وحقهم في التعليم والمشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية داخل حرم الجامعة.

ونبهت إلى أن عام 2022 شهد تزايدًا في حدة الاعتداءات التي يمارسها الاحتلال، والتي تتمثل في إهدار وانتهاك حق طلبة جامعة بيرزيت في التعليم، وتهديد مسيرتهم التعليمية.