الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص تشكيل لجنة تحقيق في حادثة "حمل السلاح" في "بوليتكنك الخليل"

حجم الخط
جامعة بلويتكنيك الخليل
الخليل - وكالة سند للأنباء

كشف رئيس جامعة "بوليتكنك الخليل"، أمجد برهم، عن تشكيل لجنة تحقيق في حادثة حمل أحد الطلبة سلاحاً نارياً في فعالية لإحدى الكتل الطلابية، مؤكداً رفض مظاهر حمل السلاح داخل أروقتها.

وأكد "برهم"، في تصريحات خاصة لـ"وكالة سند للأنباء"، أن اللجنة ستحقق فيما جرى أمس، وستتخذ عقوبات قاسية بحق من يثبت مخالفته أنظمة وقوانين الجامعة.

وشدد برهم على رفض أي مظاهر لحمل السلاح داخل الجامعة كموقع تعليمي، مؤكداً حرص الجامعة على أمن وسلامة الطلبة كمسؤوليتها عن التعليم.

وقال إن مجلس الطلبة والكتل الطلابية ستكون جزء من لجنة التحقيق التي ستخرج بنتائج واضحة وعقوبات صريحة، مشدداً أن "أي شخص يثبت إدانته بحمل السلاح لا مكان له داخل الجامعة، وسيتم فصله".

وطالب بيان مشترك صادر عن الكتلة الإسلامية والقطب الطلابي الديموقراطي التقدمي، كتلة الشبيبة الطلابية بالاعتذار، وإعلان استنكارها لحادثة حمل أحد الطلاب السلاح في فعالية لها، مطالباً إدارة الجامعة بفصل الشخص الذي أطلق النار إذا ثبت أنه من طلبة الجامعة، وفقاً للبيان.

ودعا البيان إدارة الجامعة لمحاسبة قسم الأمن الجامعي على ما وصفه بـ"التقصير والتهاون في حماية الجامعة وطلبتها وسماحهم بإدخال السلاح للحرم الجامعي".