الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

50 نائباً أمريكياً يطالبون بوقف الهدم بقرية "الولجة"

حجم الخط
عمليات الهدم ببيت لحم
واشنطن- وكالات

استلم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، رسالةً موقعة من 50 عضوًا في الكونغرس الأمريكي، يطالبون فيه بــ دعوة إسرائيل للتجميد الفوري لجميع عمليات الهدم المخطط لها في قرية "الولجة" غرب بيت لحم.

وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن موقف بلاده معروف منذ زمن طويل، وهو يشجع جميع الأطراف على الامتناع عن الأعمال التي تبعد عن حل الدولتين المتفاوض عليه.

وأكد "برايس" أنه من المهم لإسرائيل وفلسطين الامتناع عن "الخطوات الأحادية"، التي تؤدي إلى تفاقم التوتر وتقوض جهود التفاوض على حل الدولتين، "وهذا يشمل بالتأكيد التوسع الاستيطاني"، وفق قوله.

وجاء في الرسالة التي وقعها 50 عضواً، إن "طرد 300 رجل وامرأة وطفل فلسطيني من منازلهم لن يكون خطأً أخلاقياً فحسب، بل سيقوض أيضًا آفاق السلام، ويساهم في جهد إسرائيلي أكبر لتغيير التركيبة السكانية للقدس، كوسيلة لمنع المطالبات الفلسطينية بعاصمة لهم في القدس".

وأضافت أنه من الضروري أن تتحرك أمريكا؛ للمساعدة في منع هدم 38 منزلاً وما يتبعه من طرد لـ 300 شخص، من خلال دعوة إسرائيل إلى تجميد جميع عمليات الهدم في "الولجة" غرب بيت لحم على الفور.

وفي الآونة الأخيرة، زادت إخطارات الهدم والإخلاء في قرية "الولجة" شمال غرب بيت لحم، في مخطط استطياني توسعي يهدف لتهجير الفلسطينيين عن أراضيهم، وهذا هو الحال في كثير من محافظات الضفة الغربية والقدس.