الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

الاحتلال يقرر إقامة 10 مستوطنات بالنقب

حجم الخط
المستوطنات الإسرائيلية
القدس- وكالة سند للأنباء

قررت الحكومة الإسرائيلية التصويت يوم الأحد المقبل 27 مارس/ آذار الجاري، على مخطط لإقامة 10 مستوطنات جديدة في النقب بالداخل المحتل.

جاء ذلك وفقاً لبيان مشترك صادر عن وزيرة داخلية الاحتلال الإسرائيلي إييليت شاكيد، ووزير البناء والإسكان زئيف إلكين، مساء أمس الأربعاء.

وذكر البيان أن "إلكين" و"شاكيد" سيطرحان خلال اجتماع الحكومة، الأحد المقبل، المصادقة على قرار حكومي نهائي لإقامة 5 مستوطنات جديدة، وعدّها "مرحلة مركزية في تطوير الاستيطان بالنقب"، وذات أهمية قومية في شرق ميتروبولين بئر السبع وشمال مدينة عراد.

كما سيطرح الوزيران أمام الحكومة الإسرائيلية مشروع قرار أولي، لإقامة 5 مستوطنات أخرى على طول الطريق بين بئر السبع وبلدة ديمونا"، وفقاً للبيان.

وفي شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، بدأت سلطات الاحتلال بتنفيذ خطة تحريش قرى فلسطينية في النقب، ما أسفر عنه مواجهات عنيفة استمرت لأيام وأدت لاعتقال 131 شخصًا، قبل أن يتم وقف تنفيذ الخطة مؤقتًا.

ويُنفذ الخطة "الصندوق القومي" اليهودي، ويقوم على تشجير أراضي القرى في النقب، تمهيدًا لمصادرتها والإعلان عنها محميات طبيعية، ما يعني منع الأهالي من دخول هذه المناطق ورعاية أغنامهم فيها، أو زراعتها.