الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"حماس" ترحب بتقرير أممي يوثق ارتكاب الاحتلال جريمة الفصل العنصري

حجم الخط
فلسطين
غزة - وكالة سند للأنباء

رحبت حركة "حماس"، بتقرير الأمم المتحدة الذي اعتبر أن الوضع في فلسطين المحتلة والممارسات الإسرائيلية يرتقي لنظام "الفصل العنصري".

وقالت "حماس" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، إن التقرير يؤكد أن إسرائيل تمارس وترتكب جريمة "الفصل العنصري" ضدّ الشعب الفلسطيني.

وثمنت ما جاء في التقرير حول دعوة المجتمع الدّولي لاتخاذ إجراءات فورية للمساعدة في إنهاء هذه الجريمة، وحماية حقوق أبناء الشعب الفلسطيني.

واعتبرت "حماس" التقرير إضافة جديدة ومهمّة في سلسلة المواقف والتقارير التي أصدرتها جهات حقوقية دولية، وآخرها تقرير منظمة العفو الدولية، مشددة على ضرورة مساءلة ومحاكمة الاحتلال الإسرائيلي لارتكابه جريمة الفصل العنصري ضدّ الشعب الفلسطيني.

وطالبت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتحرّك الفاعل، لاتخاذ إجراءاتٍ رادعة بحق إسرائيل، وتفعيل إجراءات محاكمة قادته ومستوطنيه على جرائمهم بحقّ فلسطين.

وأصدر مقرر الأمم المتحدة الخاص "المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967"، مايكل لينك، تقريره النهائي قبل انتهاء ولايته التي استمرت ست سنوات، حيث وثق بالأحداث والوقائع تطبيق إسرائيل لنظام الفصل العنصري.