الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

طرق مختلفة لتحضير الحمص

حجم الخط
201971713208116F9.jpg
وكالات-وكالة سند للأنباء

لا يمكن مقاومة نكهة طبق الحمص، لذا أتينا لك بطرق وأفكار من مختلف دول العالم لتحضير الحمص

على الطريقة التونسية: في الخلاط الكهربائي ضعي كوباً من الحمص المسلوق، مع ثلث كوب من الطحينة، وملعقتين صغيرتين من الصلصة الحارة، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض، وربع ملعقة صغيرة من برش الليمون الحامض واخلطيها جيداً.

على الطريقة الإيطالية: في الخلاط الكهربائي ضعي كوباً من الحمص المسلوق، مع حبتين من الطماطم المجففة، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض، وملعقة صغيرة من الزعتر الأخضر المجفف واخلطيها جيداً.

على طريقة دول البحر المتوسط: في الخلاط الكهربائي ضعي كوباً من الحمص المسلوق، مع ثلث كوب من الزيتون الأسود، وحبة من الفلفل الأحمر المشوي، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض، وربع كوب من البقدونس.. واخلطيها جيداً.

على الطريقة اليونانية: في الخلاط الكهربائي ضعي كوباً من الحمص المسلوق، مع نصف كوب من جبنة الفيتا، وكوباً من السبانخ، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض، ورشة من القرفة.. واخلطيها جيداً.

على الطريقة اللبنانية: في الخلاط الكهربائي ضعي كوباً من الحمص المسلوق، مع ثلث كوب من الطحينة، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض، وفص من الثوم، ورشة من الكمون، ورشة من الملح واخلطيها جيداً.

على الطريقة المكسيكية: في الخلاط الكهربائي ضعي كوباً من الحمص المسلوق، مع نصف حبة من الأفوكادو، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض، وربع كوب من الكزبرة الخضراء، وربع حبة من الفلفل الأحمر.. واخلطيها جيداً.